مريم الغامـدي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة افتتاح مشروع منتجع إكرام الوطني التابع للجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام” والذي يعتبر أول منتجع للمسنين على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك مساء اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022.
وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام” الدكتور سعيد بن سعد المرطان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة لرعايته لهذا الحدث الذي يدخل السعادة على قلوب المسنين وأبناء المنطقة، مؤكداً أن هذه الرعاية وهذا الاهتمام ليست بمستغرب على سموه الكريم والذي يقدم الدعم المتواصل في كل ما يخدم المنطقة بشكل عام وأنشطة الجمعيات الخيرية بشكل خاص.
كما قدم الدكتور سعيد المرطان الشكر لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي لدعم مشروع منتجع إكرام الوطني والذي سيقدم خدمة الإيواء لمن لا عائل لهم من كبار السن كضيافة مؤقتة أو دائمة فضلا عن جميع الفئات من كبار السن ليعيشوا حياة كريمة هادئة هانئة، مشيرا إلى أن المشروع يأتي ضمن هدف الجمعية لتوفير حياة كريمة لكبار السن رجالا ونساء.
من جانبه بين المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لإكرام المسنين الأستاذ عبدالرحمن بن عطيه الغامدي بأن منتج إكرام الوطني يعد مشروعا وطنيا رائدا يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع ويضم في مرحلته الأولى مبنى دار الضيافة ونادي صحي ومسجد وحدائق وأماكن جلوس اجتماعية، مشيرا إلى أن رسالة الجمعية تتمثل في تقديم خدمات رعاية عالية الجودة إلى جانب تقديم الرعاية الأولية المنزلية وإيواء لمن لا عائل لهم من فئة المسنين في منطقة الباحة.
فيما أكد المدير التنفيذي للمنتجع الأستاذ احمد جمعان الزهراني أن المنتجع بدأ في الاستعداد للتشغيل والتجهيز لاستقبال الضيوف من المسنين والمسنات ممن لا عائل لهم. وأيضا الاستعداد لتشغيل مرافقه لتكون جاهزة لاستقبال الراغبين في الاستفادة من المشروع ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاما.
يذكر بأن منتجع إكرام الوطني يعد الأول من نوعه على مستوى السعودية ويعتبر أبرز مشاريع الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام” بمنطقة الباحة والتي تأسست في بداية عام 1437 ليعد بإذن الله أحد أبرز المشاريع الريادية في المملكة من حيث الفكرة والتخصص والمحتوى والتصميم.