مريم الغامـدي

تزامنا مع حملة شهر أكتوبر 2022 للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (رايتك وردية) . أقامت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم بالباحة ‫”تراحم‬” ركنا توعويا عن ‫أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك بمقر اللجنة بمدينة الباحة
ويهدف المعرض الذي تقيمه الجمعية سنويًّا إلى تقديم المعلومات التثقيفية التي تسهم في توعية المجتمع عن ماهية هذا المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، وطريقة تعامل المصابات به، وتصحيح المعلومات الخاطئة المنتشرة بين أفراد المجتمع عن سرطان
من جهته أوضح رئيس لجنة تراحم بمنطقة الباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش أن هذا المعرض يأتي ضمن أهداف اللجنة في إطار تحقيق الهدف الاستراتيجي ” تعزيز ” من أجل تعزيز البناء الأسرى المتكامل للمستفيدين تحت شعار ” العناية والارشادية ” .
وذلك لنشر وتعزيز التوعية والتثقيف والتعريف بسرطان الثدي من خلال المعرض ؛ ومسببات الأورام السرطانية وطرق الكشف المبكر عنها ووسائل العلاج وطرق الوقاية منها.
حيث يستهدف المعرض أسر السجناء والمفرج عنهم المستفيدين من خدمات اللجنة لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات لما تحتويه من معلومات وإرشادات توعوية وطبية مجانية .