صفاء نصيرات

قدمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ست منح دراسية للدبلوم المهني في التعليم لأبناء المجتمع المحلي للمنطقة المحيطة بالجامعة من لواء ناعور ومحافظة مأدبا.
وتستهدف المنح الدراسية التي تستمر لمدة تسعة أشهر أبناء المجتمع المحلي الحاصلين على شهادة البكالوريوس ولديهم الرغبة والشغف بمهنة التدريس وتحسين جودة التعليم في الأردن.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال حفل تسليم المنح بحضور الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدكتور أسامة عبيدات والنائب فراس العجارمة ورئيس بلدية حسبان عبدالكريم الغانم ورئيس بلدية مأدبا عارف الرواجيح ورئيس مجلس عشائر العجارمة محمد السواعير إلى سعي الجامعة الدؤوب لتطوير الشراكة مع المجتمع المحلي بشكل منهجي ومستدام للمساهمة في خدمته وتنمية مهارات أبنائه.
وبين الحلحولي أن الجامعة نظمت مجموعة من البرامج لأطفال المجتمع بالجامعة منها أول جامعة للأطفال والمخيم العلمي السادس للإبداع والإبتكار والمخيم الصيفي لأبناء المجتمع.
من جهته قدم عبيدات إيجازاً حول الأكاديمية وبرامجها مثمنا دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتوفير الفرص القيمة التي تدعم جهود الأكاديمية وتساعد في تطوير مهارات المعلمين وتنمية المعرفة داخل الغرفة الصفية.
بدوره أشاد النائب العجارمة بدور الجامعة في خدمة المجتع المحلي وتطلعها إلى تعميق أواصر التعاون من خلال تخصيص برامج هادفة ونوعية إضافة لما هو مقدم، تستهدف أبناءه وتكسبهم خبرات جديدة وتساعدهم على إيجاد فرص عمل مميزة بعد التخرج.
ويشار إلى أن برنامج الدبلوم المهني يتضمن منهجيات التعلم والتعليم العامة في المباحث التخصصية والتطبيق العملي للأطر النظرية لإعداد المعلمين وتنمية مهاراتهم وجعل بيئة التّعلم مبتكرة وخلاقة.