على مدار يومين

مريم مباركي

نفذ فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة جازان “هدف” على مدار يومي الثلاثاء والأربعاءالموافق/18, 19من أكتوبر الجاري ورشة عمل بعنوان “الإرشاد المهني” والتي كانت عن بعد، عبر برنامج “التيمز”، قدمها أ/حسن الحازمي.

واستعرضت الورشة في يومها الأول تحت عنوان “المستقبل المهني… بين القلق والتخطيط” العديد من المحاور منها: هل القلق حالة طبيعة، وتعريف قلق المستقبل المهني، وميزة القلق للتخطيط المهني، التحديات التي يجب مواجهتها من الباحثين عن عمل، وخطوات كيفية محافظة الباحث على نفسه من القلق، والوعي بالاحتياج لاتخاذ قرار مهني، الوعي الذاتي أو إعادة تقييم الذات، معرفة تحديد البدائل المهنية، معرفة الباحث عن العمل بطرق جمع معلومات حول البدائل المهنية، والعديد من المحاور الأخرى التي تطرقت لها الورشة.

فيما جاءت ورشة اليوم الثاني تحت عنوان “اكتشاف الشغف المهني” وشملت عدة محاور منها: تعريف الشغف، معرفة أنواع الشغف، أهمية الشغف، كيفية اكتشاف الشغف لدى الباحث عن العمل، ما هي علامات الشغف، مشتقات الشغف، استعراض مقولات عن الشغف.

اختتمت الورش بتطبيق عملي من الحضور، ثم فتح المجال لطرح الأسئلة، كما قدم”الحازمي” الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح الورش على مدار يومين من فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة جازان، والمشاركين،داعيا للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم.

الجدير بالذكر أن هذه الورش تستهدف الباحثين عن عمل لتزويدهم بالمعلومات اللازمة واكتساب المهارات التي تعينهم في إبراز قدراتهم في المقابلات الشخصية بنجاح، ولتطوير مسارهم المهني لتمكينهم من التواصل مع مرشدين مهنيين مختصين في تقديم الاستشارات المهنية، والتعريف بأحد الطرق الخاصة للحصول على الفرص الوظيفية والخطط التطويرية المهنية.

كما تهدف هذه الورش المجانية أيضا للمساهمة في رفع مستوى الاستقرار الوظيفي، استكشاف المهارات المطلوبة في سوق العمل والمهن المستقبلية، توعية المستفيدين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية.

مقتطفات من ورشة “المستقبل المهني… بين القلق والتخطيط” ⬇️

 

لقطات من ورشة ” اكتشاف الشغف المهني” ⬇️