محمد قاسم

رحب سعادة نائب الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الأستاذ \ عاطف العليان برئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية السعودية نائب حزب العدالة والتنمية سعادة النائب / خليل آوزجان.
وبدأت الزيارة بالانتقال في جولة تعريفية داخل مجمع الملك فهد للتعريف بأبرز خدماته والتي يقدمها للإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض وأحدث الاصدارات بمختلف اللغات التي تم انتاجها داخل المجمع من اصدارات مطبوعة ورقمية.
وشرح معالي نائب الأمين العام للمجمع للوفد الكريم طريقة عمل الآلات الخاصة بطباعة المصحف الكريم والمراحل التي تمر بها طباعة المصحف الى آن يتم انتاجه في نسخته النهائية بعد التدقيق والمراجعة.
واطلع الوفد ايضا على نسخة من مصحف (برايل) المخصص للمكفوفين حيث تتميز هذه النسخة الخاصة للمكفوفين من المصحف بسهولة معرفة رقم الآية التي تم الوقوف عليها وذلك للتيسير على هذه الفئة أثناء القراءة للسور والآيات في المصحف.
وفي نهاية الزيارة سجل الوفد الكريم كلمة في السجل الذهبي للزيارات ومن ثم التقاط الصور التذكارية، وسلم سعادة نائب الأمين العام للمجمع الوفد الهدايا التذكارية وهي عبارة عن نسخة خاصة من القرآن الكريم، هدية خادم الحرمين الشريفين للمسلمين.