نوال عامر

قام فريق من وقف إرادة الخيري التطوعي بخميس مشيط الذي يُعنى بذوي الإعاقة من مختلف الاعاقات بزيارة لجمعية البر بجدة لتعزيز سبل التعاون معها في ظل مذكرة التعاون الموقعة بين الوقف ونادي البر التطوعي التابع للجمعية ووقف الوالدين.
وقد التقى الفريق رئيس مجلس الإدارة معالي د. سهيل بن حسن قاضي، وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية م. عبد المعين حسن الشيخ، وعضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، والرئيس التنفيذي المهندس محيي الدين يحيى حكمي، ومستشار إدارة التطوع د. جميل علي الشهاوي، وعدداً من مسؤولي الجمعية.
وسيقيم الوقف دورة في دار الشربتلي للأيتام التابعة للجمعية خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر تستضيف 32 مرشداً سياحياً من الشباب من الجنسين لتدريبهم على مهارات لغة الإشارة للصم.
وقال المدير التنفيذي لوقف إرادة الخيري حسام علي حسين: إن الوقف يعمل على تعزيز المسارات التنموية من خلال تدريب ذوي الإعاقة وتثقيفهم ثم تمكينهم من خلال التوظيف والاندماج الاجتماعي، بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تم توظيف 31 منهم بالشراكة مع عدد من الشركات، إضافة الى تقديم البرامج التوعوية المجتمعية لطريقة التعامل مع ذوي الإعاقة، وقد بلغ عدد المسجلين بالوقف 1365 من ذوي الاعاقات المختلفة الذهنية والحركية، مؤكداً أن رسالة الوقف الأساسية هي تحقيق الريادة التنموية في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة، لذا نحرص على التوسع في شراكاتنا الفاعلة التي يستفيد منها ذوو الإعاقة مع تقديم البرامج المجتمعية والأمسيات التثقيفية للمجتمع ونشرها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
يُشار الى أن وقف إرادة الخيري يُعنى بتدريب وتأهيل وتمكين المعاقين ويقوم الان بتدريب 232 مرشداً سياحياً من خلال دورات خاصة عن طرق الإشارة التي توضح كيفية التعامل مع السياح الصم خلال الجولات السياحية.