رباب الدرسي

بحضور سعادة محافظ الطوال الاستاذ ناصر بن عبد العزيز بن رازن وفضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية في جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي و مدير شرطة المحافظة العقيد طاهر بن علي صميلي
اختتم الفرع ممثلاً بمركز الدعوة والإرشاد بمحافظة الطوال مساء أمس الخميس السابع من شهر جماد الأول ١٤٤٤ هجرية دورة العلامة الشيخ أحمد بن يحيى النجمي العلمية في دورتها العاشرة والتي أقيمت في مسجد الشيخ أحمد النجمي بقرية النجامية تناولت عدد من العلوم الشرعية كشرح متن الآجرومية ، وشرح بداية العابد وكفاية الزاهد ، منهج السالكين ، وشرح نخبة الفكر وعدد من الشروخات المهمة لعامة الأمة .
من جهته تحدث فضيلة الشيخ الدكتور علي بن يحيى الحدادي عن أهمية طلب العلم وفضله ومكانة العلماء ثم دعى جميع طلاب وطالبات هذه الدورة الى مواصلة طلب العلم وقراءة الكتب العلمية الموثقة والجلوس في مجالس العلماء . واختتم بالشكر لكل من ساهم في نجاح الدورة متمياً اهم التوفيق والسداد .
هذا وبين فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن طلب العلم لا يتوقف فهو مستمر حتى يرث الله الأرض ومن عليها وأوضح أننا في في حرب فكرية وقتال عقائدي فيجب أن نتسلح بسلاح العلم ونفهم العقيدة السلفية المعتدلة التي تنبع من نهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، واختتم بالشكر لله على نعمة هذه البلاد التي دائما ما تسعى للعلم ومجالسة العلماء .
من جانب آخر أكد فضيلة مدير مركز الدعوة الشيخ محمد بن هادي مدخلي على أننا نعيش في هذه البلاد نعمة عظيمة وهي نعمة الأمن والأمان الذي جاء بسبب تمسكنا بكتاب الله والسنة والمطهرة ثم قد الشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة من منسوبي ومنسوبات المركز .
ومما يذكر أن عدد حاضري هذه الدورات قرابة ٥٥٦ طالب وطالبة تم توزيع أكثر من ٢٦٦ جائزة كما أن البرنامج احتوى على عدد من الدورات كدورات خاصة بالصم وضعاف السمع ودورات في الدوائر الحكومية وغيرها كثير
حضر الحفل عدد من أعيان المحافظة والمشايخ والوجهاء