رباب الدرسي

احتفت جمعية “صون الإسكانية” بمحافظة صبيا بمنطقة جازان التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمس الأربعاء باليوم السعودي والعالمي للتطوع لإبراز الجهود التي يقوم بها المتطوعين المتطوعات مع الجمعية خلال عام 2022 م، تحت شعار “عطاء وطن” بإشراف المدير التنفيذي أ. عائشة بنت مهدي جعفري و أ . نورة أحمد معشي مسؤولة إدارة التطوع بالجمعية.

وأوضحت المديرة التنفيذي “الجعفري” لصحيفة سعودبوست الإلكترونية” ، إلى أن الجمعية احتفت بتلك المناسبة كونها تقوم على العمل التطوعي ورغبة في تفعيل مشاريع ومبادرات مجتمعية وتشجيع العمل التطوعي، ضمن برنامج التحول الوطني كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، لتشجيع التبنّي المجتمعي وتنظيم وتمكين ونشر ثقافة العمل التطوعي بما ينعكس على زيادة عدد الساعات التطوعية، وزيادة الفرص التطوعية للوصول إلى مليون متطوع في 2030.

فيما قامت إدارة التطوع بالجمعية بتكريم فريق “إسعاد التطوعي” وتكريم الموظفات وتكريم الشباب المتطوعين من الفريق، حيث قام بتسليم التكريم رئيس مجلس الإدارة أ. أحمد سيلاني وعضو مجلس الإدارة أ. علي جابري وعضو الجمعية العمومية أ. حسن عداوي بشهادات الشكر والتقدير، متمنيا لهم التوفيق والسداد، سائلين الله لهم الأجر والثواب لما يقومون به من أعمال الخير بالمحافظة.

هذا وتهدف الجمعية إلى تقديم خدمة ترميم المنازل القديمة والعشوائية بالمنطقة، وتقديم برامج الإيواء المؤقت للمستفيدين من المرضى والنازحين وتفعيل دور التطوع لخدمة أهداف الجمعية والمساهمة في دعم المتعثرين من مستفيدي الضمان الاجتماعي والفئات الأكثر حاجة.