مريم مباركي

وقع فريق نتراحم التطوعي التابع لجمعية الرواد الشبابية بمنطقة جازان يوم أمس برئاسة مدير الفريق أ/حسين شداوي إتفاقية تعاون تدريبية مع الفنانة التشكيلية والمدربة وعضو الشرف بفريق نتراحم أ/خديجة زين شامي، لمدة أربع سنوات، بهدف التعاون في النشاطات التطوعية والبرامج المجتمعية التدريبية.

والتي تم الاتفاق فيها على التعاون في عدد من المحاور التي تدعم تنمية المجتمع وأداء المسؤولية الاجتماعية عبر المشاركة في المبادرات المجتمعية التطوعية، وورش تدريبية في الفن الرقمي وفن المنظور، ورسم العلاج بالفن، وتقديم التوصيات والوسائل الكافية لنجاح البرامج، وتقديم التسهيلات والخدمات ودعم أعضاء فريق نتراحم، لزيادة الوعي لدى المجتمع.

فيما جاءت المذكرة في إطار تبادل المنافع بين الطرفين بما يدعم أواصر التعاون بينهما في خدمة المجتمع، والتطوع في المبادرات ذات المجالات المختلفة التي ينظمها الفريق ، وبما ييسر القيام بمسؤولياتهما التي تحقق أهداف الخدمات الاجتماعية المقدمة.

وقال الأستاذ حسين شداوي إن مثل هذه الاتفاقيات تدعم توجه الفريق في توسيع شراكاتها مع مختلف القطاعات والتي تمتد لتشمل الجمعيات التي أثبتت أدوارها الرائدة في أداء المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع ودعم العمل التطوعي.

وأضاف إن مثل هذه الشراكات والاتفاقيات تعتبر أحد أهداف الفريق الاستراتيجية التي تحرص من خلالها على ترجمة مستهدفات رؤية المملكة 2030، سواء في زيادة أعداد المتطوعين وصولاً الى مليون متطوع، أو دعمهم لأداء أدوارهم الاجتماعية البناءة، التي تخدم أبناء المجتمع وتساهم في تنميته بكل الوسائل المتاحة والتي يأتي العمل التطوعي واحداً منها.

كما تأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من رغبة الطرفين وتوجههما للتكامل في العمل الخيري والانساني، تحقيقا لمفهوم التعاون من خلال تقديم الخدمات الإنسانية والخيرية، بهدف الارتقاء بنوعية تلك الخدمات الفعاليات التطوعية.