مريم مباركي

يقيم نادي فالنسيا معسكرًا تدريبيًا في جدة على مدار 3 أيام إعتباراً من اليوم الأحد 8 يناير وحتى الثلاثاء 10 يناير، حيث سيشمل كرة القدم النسائية، وذلك قبل أيام من كأس السوبر الإسباني الذي سيخوضه الفريق الأول. والهدف من هذا المعسكر هو “تطوير الأكاديمية وتحسين كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية”.

وبهذا المعسكر الذي يشمل كرة القدم النسائية والذي سيقيمه النادي بالتعاون مع أكاديمية كرة القدم الاحترافية في جدة و “The Football Office”، يقوم النادي بخطوة إضافية بصدد تطوير كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية التي تخطو خطواتها الأولى في هذا الباب، حيث انطلقت بطولة الدوري النسائي لأول مرة عام 2022 إضافة إلى المنتخب النسائي.

وأكد المنسق الفني لـ برامج كرة القدم التابعة لأكاديمية نادي فالنسيا ” VCF Soccer Academy Programs” رامون مومبو: “فخر كبير لنادي فالنسيا أن يكون أول من يقيم معسكرًا تدريبيًا نسائيًا في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “ما نريد أن نثبته في هذا المعسكر هو أن أكاديمية فالنسيا تعتبر واحدة من أهم الأكاديميات في أوروبا والعالم”.

ومن جانبها، قالت مدربة فريق فالنسيا النسائي ب ناتاليا غارسيا: “بصفتي امرأة ومدربة، إنه لمن دواعي سروري مساعدة النساء اللواتي يرغبن في ممارسة كرة القدم في المملكة العربية السعودية”. وسيقوم رامون مومبو وناتاليا غارسيا بالسفر للمملكة العربية السعودية من أجل العمل في المعسكر الذي سيقام هناك.

 

أكثر من 40 لاعبة

وتم تسجيل أكثر من 40 لاعبة في معسكر كرة القدم النسائية الذي سيقام في أكاديمية وعد بجدة، حيث سيشارك 40 لاعبًا كذلك للتعرف عن قرب على مناهج كرة القدم في أكاديمية فالنسيا.

وبهذا الصدد قال مومبو: “سنعرض كل ما نفعله في أكاديمية فالنسيا، حيث سنقوم بحصص تطبيقية مع اللاعبات، وحصص خاصة بالتكوين مع الفنيين من الذكور والإناث المهتمين بمعرفة المناهج المتبعة في نادي فالنسيا”.