مريم مباركي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بقصر الإمارة يوم أمس ، مركز “أتقن” للتدريب النسائي في المنطقة، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد .

واستمع سموه لشرح من الدكتور الفهيد حول المركز الذي يُعد الأول من نوعه في المملكة، ويتضمن العديد من التخصصات المهنية التي يتم تدريب الكوادر النسائية عليها كالتبريد والتكييف، والكهرباء الإنشائية، وميكانيكا السيارات والسلامة المهنية، وغيرها من التخصصات التي تمكن المرأة من المشاركة في سوق العمل وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ونوه سموه خلال الاستقبال بجهود المؤسسة في تقديم البرامج التأهيلية والتدريبية مهنياً ونظرياً لدعم وتأهيل شباب الوطن، وإتاحة البرامج المناسبة لتدريب المرأة وتهيئتها للمشاركة في سوق العمل من خلال الفرص التدريبية المهنية التي يوفرها مركز أتقن، داعياً لتكثيف البرامج التي تؤهل الشباب والشابات للعمل وفق ما تميزت به المنطقة في عدة مجالات صناعية وزراعية وسياحية.

من جانبه، قدم الدكتور الفهيد شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة جازان لتدشينه المركز ودعمه وتوجيهاته السديدة فيما يخدم عمل المؤسسة في المنطقة، ويعود نفعه على أبناء وبنات الوطن.

حضر الاستقبال وكيل إمارة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر.