مريم الغامدي

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، انطلقت مساء اليوم، فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر السعودي، تحت عنوان “شكراً من القلب”، بمقر ديوان امارة المنطقة بحضور وكيل امارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مانع الدوسري ومدير عام الهلال الاحمر بمنطقة الباحة الدكتور ثامر إسماعيل يتيم .

وأوضح الدكتور ثامر إسماعيل يتيم، أن انطلاق فعاليات اليوم العالمي للهلال الاحمر يوافق 8 مايو من كل عام بعنوان شكراً من القلب لمنسوبي الهيئة والمتطوعين والمتطوعات والعاملين بالمجال الانساني بداخل وخارج المملكة حيث ستتضمن الفعاليات اقامة عدداً من الأركان التوعوية والتثقيفية كما سيقام معرض توعوي بهذي المناسبة .

وأشار الدكتور يتيم إلى أن المشاركة في هذه المناسبة، تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف الاسعافي لدى أفراد المجتمع وذلك استشعاراً بدور هيئة الهلال الأحمر السعودي والأعمال التي تقوم بها بالمجال الاسعافي والتوعوي والتطوعي والمجال الانساني، كما تحرص هيئة الهلال الاحمر السعودي على نشر الثقافة الاسعافية من خلال اكتساب أفراد المجتمع مهارات الإسعافات الأولية لأهميتها في تعزيز الاستجابة .

ودعا الجميع إلى التسجيل في البرنامج التدريبي “سفير الحياة” للإسعافات الأولية عن طريق منصة “متأهب”، للاستفادة من الدورات التدريبية المقدمة للمجتمع مع الاستفادة من التقنية عند وجود اي حالة إسعافية بالاتصال على 997 أو تطبيقات أسعفني أو توكلنا عبر الأجهزة الذكية وإمكانية جميع أفراد المجتمع من التسجيل بالتطوع من خلال منصة التطوع بالهلال الأحمر .

كما عبّر الدكتور ثامر يتيم عن شكره الجزيل لسمو الأمير حسام بن سعود على رعايته الدائمة لجميع برامج وفعاليات الهلال الأحمر بالمنطقة واعداً بتقديم كل مايساهم في الحفاظ على سلامة المجتمع .