ماهر عبد الوهاب

تنطلق بالغرفة التجارية بمكة المكرمة الخميس المقبل أعمال ملتقى الأعمال السعودي التركي، والاجتماعات الثنائية بين المستثمرين المحليين وعدد من الشركات التركية في 11 قطاعاً متنوعاً.

وتشمل اللقاءات التي يقودها من الجانب التركي، المكون من نحو 38 فرداً، الرئيس المؤسس لجمعية الموصياد ورئيس منتدى الأعمال الدولي في تركيا ايرول يرال، بحضور القنصل العام التركي بجدة ميتا زعيم أوجلو.

وتشمل القطاعات التي ستشارك في اللقاءات التي تبدأ في الثانية عشرة من ظهر الخميس، الأنظمة والبرامج الكمبيوترية، المقاولات ومواد البناء وأنظمة الألومنيوم والتبريد، الطباعة الرقمية، التطوير العمراني، الخدمات المالية والاستشارات التعليمية الجامعية، الغذاء والألبان واللحوم ومنتجاتها، الأثاث (المكاتب والفنادق)، المكائن والأسلاك، الأبواب الخشبية والحديدية، المنسوجات والجلود والملابس الجاهزة للأطفال، السياحة والسياحة الطبية والدينية. 

وأكد مدير إدارة تطوير الأعمال فهد سعود دمنهوري أهمية اللقاءات الثنائية التي يتم تنظيمها لفائدة المستثمر السعودي، ولما تمثله اللقاءات من تطبيق مباشر للتعاون بين القطاعات المتطابقة، مشيرا إلى أن مجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً ورئيسياً في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتدفق الاستثمارات، كما أنها تعزز التعاون المشترك، وتسهم في ترجمة الفرص التجارية والاستثمارية إلى شراكات محسوسة ونوعية.