زهراء دغاس

أُقيم برنامج “كيف أكون قدوة وأصنع التغيير” وهي المبادرة الأولى ضمن حملة مبادرة الوقف التدريبي والتي أطلقتها صاحبة معهد التوثيق الوطني الأستاذة جوري هيف القحطاني خلال أمسية التدريب بالقدوة في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، كنوع من المسؤولية الإجتماعية تحت شعار كيف نكون قدوة؟ المبادرة الأبرز في المنطقة والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. وقد جاء هذا البرنامج المقدم لموظفي وموظفات موسم الحج ١٤٤٠هـ ، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وباستضافة الغرفة التجارية بجدة.
شمل البرنامج عدة فقرات بدأت بنبذة تعريفية عن وزارة الحج والعمرة للأستاذ عبدالعزيز الحازمي ثم كلمة سعادة مدير فرع وزارة الحج والعمرة بمحافظة جدة المهندس مروان السليماني.
بدأت بعد ذلك الدورة التدريبية من إعداد وتنسيق عدد من مدربي الوقف التدريبي ومن تقديم الدكتور ناصر الغامدي، وتحدث خلال الدورة عن عدة محاور من أبرزها أهمية وصفات القدوة بالإضافة لمهارات الإتصال الفعال وطرق ونصائح للتعامل مع حجاج بيت الله الحرام، واختتم البرنامج بكلمة للمهندس ممدوح بخاري عن التأهيل العلمي.
وقد تم تسليم الجميع شهادات الحضور المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وتم تغطية الحدث من قبل مسؤولة العلاقات العامة وفاق حكمي على وسائل التواصل الإجتماعي ضمن هاشتاق #التدريب_بالقدوه #كيف_نكون_قدوه .