مريم الغامدي

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، دشن الوكيل المساعد للشؤون التنموية المهندس جديع بن حزام القحطاني مهرجان الدار بقرية الموسى التراثية في نسخته الثانية وسط حضور كثيف من الأهالي والزوار .

وقام القحطاني بجولة في قرية الموسى التراثية اطلع خلالها على فعاليات المهرجان التي اشتملت على العديد من الفقرات والانشطة وعروض الفنون التراثية والحرف التقليدية والالعاب الشعبية إلى جانب البرامج الترفيهية والثقافية للأطفال.

وأوضح المهندس هاشم سيحان المشرف العام على قرية الموسى التراثية أن المهرجان يستمر 20 يوماً وستنفذ خلاله عدة أنشطة ترفيهية وثقافية وسياحية مستمدة من بيئة الباحة وإرثها التاريخي ويقدم فعاليات وعروض منوعة مستوحاة من تراث الباحة الأصيل.

وبين سيحان أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الجانب السياحي والتعريف بتاريخ المنطقة والإعتزاز بتراثها ومورثها والمحافظة عليه من الإندثار منوهاً بأن المهرجان يتضمن أكثر من 16 فعالية تتمثل في العروض الشعبية، الخط العربي، رسم القرية التراثية ، بنات الدار ،الاسر المنتجة ، مهارة وحرفة، أمسية الدار ، صورة من الدار ، دكان القحم،عروس الدار ،والعاب هوائية للاطفال وفعاليات منوعة للأطفال ، والمطبخ الحي ، وركن الحبوب والزراعة ،وتأملات تراثية .

من جهته أعرب وكيل إمارة الباحة المساعد للشؤون التنموية عن خالص شكره وتقديره لسمو امير الباحة على رعايته الكريمة للمهرجان متطلعاً إلى مواصلة الاهتمام بالتراث وتعزيز مكانته.