فهدالمالكي

 

اختتم مساء أمس، معرض الفن التشكيلي (جازان الماضي والحاضر) الذي أقيم بمجمع الراشد مول، على هامش ختام مسابقة جازان الماضي والحاضر برعاية كريمة من سعادة محافظ الداير الأستاذ نايف ناصر بن لبدة وبتنظيم من فريق كلمات وألوان بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان وبدعم مباشر من محافظة الداير وتعاون ودعم من جمعية مبادرون التطوعية بالداير..
وقد شهد المعرض على مدى يومين حضور ملفت للزوار وإعجابهم بما حواه من لوحات لعضوات فريق كلمات وألوان إضافة إلى أجمل اللوحات المشاركة في المسابقة
وحيث ضم المعرض 38 لوحة
وعن المعرض قال الأستاذ أنور بقال: ماشاهدته في المعرض من لوحات فنية تشكيلية أسعدني كونه كشف عن عدد من المواهب الفنية الواعدة بالمنطقة من خلال ماتميزت به اللوحات المعروضة..
من جهته قال الأستاذ علي الحقوي: بعد تواجدي في المعرض مع أبنائي واستمتاعنا بمشاهدة هذا الإبداع لفنانات وفنانين من أبناء منطقة جازان اشعر بالفخر وأدعو الجهات والمؤسسات والمسئولين لدعم مثل هذه الفرق الفنية والتوسع في هذه المعارض بمايتيح للجميع الحضور والمشاهدة والإستمتاع.
كما تسائل الأستاذ محمد المالكي أحد زوار المعرض عن إمكانية إقامة معرض سنوي للفن التشكيلي بالمنطقة يتخلله مزاد لبيع اللوحات كنوع من الدعم لهذا العدد الكبير من الفنانين والفنانات بالمنطقة.
ويعتبر #فريق_كلمات_والوان للفن التشكيلي من أبرز الفرق الفنية المتخصصة في منطقة جازان حيث دأب منذ تأسيسه بمحافظة الداير في عام 2017 على استقطاب الفنانات والعمل وفق خطط مدروسة للإرتقاء بالفن التشكيلي وتوفير بيئة ملائمة لعضوات الفريق ماكان له أثره في نجاح الفريق في مشاركاته بمعارض ومعارض وفعاليات مصاحبة لعدة فعاليات بمحافظة الداير وعلى مستوى منطقة جازان وأبرز هذه المشاركات:
– معرض فني في احتفالية المحافظة باليوم الوطني
-مهرجان البن السادس
– شراكات مع مدارس لإقامةمعارض واستقطاب المواهب الصاعدة
– مسابقة ومعرض جازان الماضي والحاضر على مستوى منطقة جازان

ووفق مؤسسة وقائدة الفريق الأستاذة سارة المالكي فإن الفريق يسعى من خلال عضواته المتميزات إلى أن ينافس على مستوى المملكة ثم على المستويين العربي والعالمي..
واوضحت المالكي أن الفريق بصدد رسم جدارية في محافظة الداير تحمل تواقيع عضوات #فريق_كلمات_وألوان وفاءً لهذه المحافظة التي تعتبر المركز الرئيسي للفريق وكانت نقطة انطلاقه..
وختمت الأستاذة سارة المالكي بتوجيه رسائل شكر وعرفان لسعادة محافظ الداير ولجمعية الثقافة والفنون بجازان وللجهات المتعاونة والداعمة وللجهات الإعلامية وشكر خاص لعضوات فريق كلمات وألوان وللفنانين والفنانات المشاركين في مسابقة جازان الماضي والحاضر.