أمتنان عطاف

وقعت إدارة نادي الخليج مع اللاعب الموريتاني مولاي أحمد خليل عقد احترافي يقضي بموجبه تمثيل الفريق الأول لكرة القدم في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لمدة موسم واحد وجرت مراسم التوقيع في مقر معسكر الإسماعيلية بحضور إداري الفريق علي السبع .
يذكر بأن مولاي أحمد خليل مواليد 1987 قد برز بشكل لافت في المنتخب الموريتاني حيث خاض 34 مباراة وسجل 12 هدف ويجيد اللعب كجناح أيسر هجومي،  وقد بدأ مسيرته الإحترافية الخارجية في الجزائر عبر نادي شبيبة القبائل عام 2014 ثم انتقل لشباب قسنطينة في عام 2015 ثم احترف في الأنصار اللبناني عام 2016 ليعود لبلاده في نادي نواذيبو الموريتاني قبل أن يحترف في نادي بنغازي الليبي عام 2018 وكانت أخر محطاته الاحترافية العام الماضي مع نادي مستقبل قابس التونسي فيما كانت أخر مشاركته الدولية مع المنتخب الموريتاني في بطولة إفريقيا بمصر 2019 والتي توج بلقبها مؤخراً المنتخب الجزائري.
ومن جهته فقد عبر مولاي أحمد خليل عن سعادته بالتوقيع لنادي الخليج مشيراً بأنه كان يمني نفسه بالاحتراف في المنافسات السعودية منذ فترة وقد تحقق ذلك عبر نادي الخليج العريق وقال :” شعور جيد بخوض تجربة جديدة وتحدي جديد في مشواري “. وأضاف :” طموحي بأن أعمل المستحيل لمساعدة الخليج لتحقيق الصعود وأسعاد جماهير الدانة “.
ميدانياً تعادل فريق الخليج الأول لكرة القدم مع فريق الشهداء الرياضي المصري بدون أهداف في اللقاء الودي الثالث ضمن برنامج المعسكر الخارجي الذي يقام في الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية حتى 10 أغسطس الجاري،  وقد عمد الكرواتي ألن هورفات المدير الفني للفريق على منح اللاعبين الفرصة لتعزيز الإنسجام فيما بينهم وتطبيق التكتيك المطلوب.  وشهدت المباراة التي حضرها أ.  فوزي الباشا رئيس نادي الخليج مشاركة لاعب الوسط الموريتاني مولاي أحمد خليل الذي أنضم للأجنبيان المدافع الغاني صامويل سارفو والحارس البرازيلي فيكتور قولز .
يذكر بأن الخليج قد كسب فريق منتخب الإسماعيلية بهدفين في أولى ودياته فيما تغلب في الثانية على فريق كهرباء الإسماعيلية بثلاثية.