حافظ رياني

اكتظ مسرح ديار العز بمهرجان صيف بلجرشي 40 بالجماهير الفنية في الحفل الانشادي والفني الكبير الذي أحيا جزءه الأول ملك الشيلات المنشد عبدالعزيز العليوي فيما أتم فقرات الحفل الاخرى فرقة شبح والفنان تركي الجازع .

وشهد الحفل تنظيما رائعا وتفاعلا جماهيريا كبيرا أشاد به جميع الحضور والذي بدأه المنشد العليوي بشيلة “يالحبيب انا اتمنى لك” تبعها شيلة “قمران ” وشيلة “يا بحر لا تعاند”فيما استجاب لرغبة الحضور وأنشد مقطوعته “يا سعود العلي” 

وأشاد العليوي بالحضور الكبير لحفل ديار العز وتفاعل الجمهور مع ما قدمه من وصلات انشادية معبرا عن سعادته بالمشاركة والالتقاء بجمهوره في منطقة الباحة .

بعدها صعد خلال الوصلة الفلكورية الفنية الثانية شبح بيشة ” عبدالعزيز الشهراني “والفنان تركي الجازع على المسرح وسط ترحيب كبير وتفاعل بدأها بالعرضة الجنوبية على ايقاعات الزير قدمت خلالها العديد من القصائد الوطنية والمواقف المشرفة لجنودنا البواسل على الحد الجنوبي .

وقدم شبح بيشة العديد من الفلكورات الشعبية ورايح بيشة بايقاعاته السريعة اضافة الى الاغاني الشعبية التي اطربت الجمهور .

واوضح النجم عبدالعزيز الشهراني “شبح بيشة ” أنه جاء للمرة الثانية على مسرح ديار العز بمحافظة بلجرشي تحقيقا لرغبة الجمهور ووفاء للعهد مشيرا بان المملكة العربية السعودية تحظى بموروث حضاري وشعبي وفني كبير ومحافظة بيشة تتميز بالوان شعبية مرغوبة ومحببة لدى مختلف مناطق المملكة نظير الإيقاعات السريعة التي تضفي على تلك الفنون جمالية خاصة.

من جانبه اوضح مدير المركز الاعلامي بمهرجان صيف بلجرشي 40 عمر ال جميع ان ديار العز حرصت على تلبية رغبات زوار المهرجان باستضافة نجوم الانشاد والفن داعيا الجميع الى حضور حفل افتتاح مهرجان خيرات الباحة الاول بترف رغدان مساء اليوم السبت والذي سيحييه المنشد عبدالعزيز العليوي على مسرح الفعاليات