حافظ رياني

أطلقت جمعية بر العارضة بجازان، مشروع “الكفالة التعليمية” للطلاب الأيتام لمدة عام دراسي كامل، والذي من خلاله تهدف الجمعية لتأمين المستلزمات الدراسية للأيتام لإعانتهم في مسيرتهم التعليمية.

وأوضح مدير الجمعية طالع الجابري أن المشروع يأتي انطلاقاً من مسؤولية الجمعية لتحقيق التكافل بين أفراد المجتمع، وحرصها على توفير الرعاية الشاملة للأيتام من خلال التنوع في مشاريعها وبرامجها، حيث يعد هذا المشروع أحد المشاريع التي تسعى من خلاله الجمعية إلى إزالة المعوقات التي تعترض المسار التعليمي للطلاب والطالبات الأيتام، وفق استراتيجية دقيقة تحقق لهم التفوق في تحصيلهم الدراسي، مضيفاً بأن المشروع يستهدف 600 يتيماً ويتيمه من الأيتام المسجلين بالجمعية.

وبين الجابري أن المشروع عبارة عن حقيبة مدرسية بكامل الأدوات والمستلزمات الدراسية، وفسحة مدرسية ، وكسوة، ورسوم النقل المدرسي كون بعض القرى نائية ولا يصلها مشروع النقل المدرسي.

والجدير بالذكر أن تكلفة كفالة الطالب التعليمية لمدة عام تقدر ب(٣٠٦٠) ريال، وأتاحة الجمعية المشروع للمساهمة ودعمه لما فيه من فرصه لتحقيق التكافل الاجتماعي في دعم فئة غالية على قلوبنا ومساندتهم ليكونوا لبنات بناء لهذا الوطن.