2800 مستفيد من خدماتها خلال النصف الأول من العام الجاري

أبو القاسم العماري

عقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي اجتماعاً باللجنة الوطنية لمكافحة التبغ.

وأطلع “النجمي” على تقارير الأداء، وأنشطة اللجنة المختلفة التي تهدف لرفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع والحد من انتشار هذه الآفة، والإنجازات التي حققتها اللجنة خلال فترة عملها.

وأوصى “النجمي” بتنسيق الجهود، واستمرار تنفيذ برامج اللجنة، والتخطيط مع الجهات لتفعيل البرامج ذات الصلة بمكافحة التبغ، وشدد على أهمية مشاركة المجتمع في إعداد برامج اللجنة وتمويلها، مشيراً إلى الدور الإعلامي في إنجاح البرامج والحملات التوعوية ذات الصلة بمكافحة التبغ.

من جانبه ذكر الدكتور محمد الشريف مدير إدارة مكافحة التدخين بصحة جازان أن عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ خلال النصف الأول من العام الميلادي 2019 بلغ 288 مستفيد، وتنوعت جهود اللجنة ميدانياً إذ نفذت 131 زيارة لمنافذ بيع التبغ، و110 زيارة للمنشآت الحكومية، وأقامت 7 معارض توعوية، وألقت 50 محاضرةً توعوية بنظام مكافحة التدخين، فيما عقدت اللجنة 6 ورش تدريبية للتعريف بنظام مكافحة التدخين وإيضاح دور الممارس الصحي لمكافحة التدخين.

وكان معالي وزير الصحة ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قد كرم بمكتبه بمقر الوزارة أواخر العام الميلادي المنصرم فريق مكافحة التبغ بمنطقة جازان لتميزهم في إنجاح أعمال لجان الضبط وتطبيق نظام مكافحة التدخين والقيام بالأعمال الرقابية للمنشآت الصحية ومنافد بيع التبغ.