تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد

حافظ رياني

وزعت إدارة دوريات الأمن بمدينة جازان أثناء تكثيف جولاتها الميدانية على جميع المجمعات التعليمية من بنين وبنات وكذلك كليات جامعة جازان  العديد من الهدايا والورود، وذلك تزامناً مع إستقبال العام الدراسي الجديد.

وأبدى عدد من المواطنين حول مدى جاهزية رجل الأمن لإستقبال العام الدراسي الجديد.

وأوضح محمد حكمي ، أن مدينة جيزان شهدت في يومها الأول إنتشار مكثفاً لدوريات لتقديم خدماتهم الأمنية المعتادة مما يؤكد أنهم يسيرون وفق خطط أمنية مُعدة مسبقاً وذلك لضمان سلامة الطلاب والطالبات وضبط الأمن مع بداية الدوام الرسمي إلى نهايته.

فيما ذكر خالد زيلعي أن أفراد دوريات الأمن أثبتوا انهم قادرين على مواجهة الصعاب والتحديات ولديهم الألمام الواسع بما يقومون به من مهام بهدف تسهيل حركة النقل للطلاب والطالبات.

من جهة أخرى ، أشار فهد بريك بالإنابة عن أهالي حي الصفا ، أن الأهالي شعروا بالأمن والأمان في أول يوم دراسي لتمركز الدوريات عند المدارس والتقاطعات الرئيسية لضمان تهئية البيئة الآمنة للطلاب والطالبات حتى وصولهم للمدارس ومغادرتهم منها، كما أن تواجدهم ساهم في تذليل كافة العقبات، وابدؤ لنا المساعدة لمن يحتاجها تجنباً لوقوع الحوادث الجنائية لاسمح الله ، إلى جانب الحد من ممارسة التفحيط التي تقع أمام المدارس في اول يوم دراسي.

يذكر أن إدارة دوريات الأمن بمدينة جازان أعدت خطة أمنية شاملة لجميع أحياء المدينة، وبدأت في مباشرة مهامها المناطة بها وقد سبق ونوهت بضرورة تعاون المعلمين و أولياء أمور الطلبة في حث أبنائهم بالتقيد بالتعليمات والأنظمة وكذلك الإبلاغ عن أي ملاحظة تردهم وتتطلب تدخل أمني.