حسن حاوي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق ١٣ / ١ / ١٤٤١ ، تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، بعد إدانته بقتل مواطن آخر؛ إثر مشاجرة اندلعت بينهما.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية، إنّ عبدالرحمن بن علي بن هادي المري (سعودي الجنسية)، أقدم على قتل مشعل بن عموش بن سليم المطيري (سعودي الجنسية)، وذلك بضربه بحديدة كبيرة عدة ضربات في أماكن متفرقة من جسده؛ حتى فارق الحياة، وذلك إثر مشاجرة بينهما.

وأضاف البيان، أنّ سلطات الأمن تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأكّدت وزارة الداخلية ، في البيان، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدَّى على الآمنين ويُسفك دماءهم، محذِّرةً في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.