فاطمة عقيلي

اختتمت روضة الرباب بنت البراء بجازان اليوم الأربعاء بقيادة قائدتها أ.نجلاء علاقي، الأسبوعين التمهيدية الأولى للطفل ، والتي حافت الأجواء فيها بالمرح والبرامج الترفيهية التي أعدتها المعلمات للطفل؛ لتحفيزه وتمكينة من التكيف بالأجواء خارج أسوار المنزل وبناء أسرة مجتمعية له متمثلة في معلماته وزملائه من الطلاب والطالبات في المراحل التمهيدية المبكرة لتأهيله للمراحل الدراسية فيما بعد التمهيدي وهو قد ألمّ بتلك الأجواء وأصبح اجتماعياً يتطلع نحو غدٍ أفضل.

وأكدت قائدة الروضة أ.علاقي، على مدى حرصهم على الأطفال وبناء نفسياتهم نحو بيئة صافية ايجابية والعمل على اكسابهم خبرات تدفعهم لغرس الحب والانتماء لتلك البيئة التمهيدية التي تنمي قدرات الطفل وتجعله يندمج معها ويكسب معرفة تتناسب مع قدراته العقلية.

و طمأنت الأمهات أن الطفل ينعم ببيئةٍ آمنة حتى وإن بدت مخاوف الطفل من الانتقال فجأة من بيئة الأسرة المغلقة لبيئة الروضة والتي قد يرى الطفل فيها توسع في مداركه ووجوه جديده قد يألفها مع الوقت وتربطه بها فيما بعد الانسجام التام والتناغم مع المعلمات. 

وفي نهاية اليوم تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال من قبل المعلمات ، وقد بدى على ملامحهم البريئة الفرحة والبهجة ومدى الهدوء النفسي الذي تسلل إلى قلوبهم لاستقبال الأسبوع القادم وهم مفعمين بالحيوة والنشاط.