تيسر أبو شملة

أستقبل الدكتور سعدالدين عثماني رئيس الوزراء المغربي اليوم في الرباط سعادة السفير عزالدين الاصبحي سفير اليمن لدى المملكة المغربية. 

وفي مستهل اللقاء نقل الأخ السفير لدولة رئيس الوزراء المغربي تحيات الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء معربا عن تقدير بلادنا لموقف المغرب الإيجابي والدائم مع اليمن في كل المحطات التي مر بها. 

وشرح السفير لدولة رئيس الوزراء التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن و العملية الخطيرة التي قام بها ولايزال ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن ودعم الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن وضرب ميليشيا المجلس لمؤسسات الدولة والزج باليمن في دائرة صراع جديده من شأنها أن تجر اذيالها على المنطقة كلها. 

وأكد السفير عزالدين الاصبحي على أن مواجهة الخطر الأساسي وهو انقلاب ميليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية يبقى المهمة التي تحتاج إلى التفاف كل القوى ودعم الأشقاء كون المشروع المدعوم من نظام إيران يهدد كيان المنطقة وليس اليمن لوحدها، وقال أن القيادة الشرعية لم تدخر جهدا في سبيل إحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب وتحملت الكثير والكثير طيلة الفترة الماضية، وقدمت التنازلات من اجل مصلحة الشعب، وتعاملت بمسؤولية وحرص على إيقاف نزيف الدم وإيقاف الحرب ووضع حد لتلك المعاناة التي سببتها المليشيات الانقلابية لأبناء الشعب، وإحلال السلام الدائم والشامل، القائم على إنهاء الانقلاب أولاً.

وعلى ضؤ المرجعيات الثلاث المتفق عليها من جهته أكد الدكتور سعد الدين عثماني رئيس الوزراء المغربي على دعم المغرب لليمن وقيادته الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي و للحكومة الشرعية الأمن اليمن واستقراره ووحدته. 

حضر اللقاء كل من المستشار سالم عوض بن مبارك والمستشار حسين صالح والمستشار عبدالحميد الصلوي من أعضاء بعثت اليمن في المغرب.