عمر احمد

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان ثالث لقاءاته مع المواطنين في دورته الثالثة يوم أمس الأربعاء واستهلها مع أهالي مدينة جازان وقراها، حيث عُقد اللقاء في فندق هوليدي جازان، حيث كان هذا اللقاء ضمن جدول زمني أعده المجلس للقاء الأهالي للوقوف على مطالبهم والاستماع لمقترحاتهم وشكواهم دون حواجز وبحضور رئيس المجلس الأستاذ وليد بن أحمد رستم وأعضاء المجلس وأمين المجلس وكيل الأمين للمشاريع المهندس إبراهيم طبيقي ورئيس بلدية مدينة جازان محمد الهلالي.

وفي بداية اللقاء استهل رئيس لجنة المشاريع والصيانة بالمجلس أ.أحمد أبوشمله حكمي كلمته بشكر الأهالي على كثافة الحضور هذا اللقاء لعرض ما قام به المجلس خلال الأربع السنوات الماضية، وبين للحضور رئيس المجلس أن حرصهم على حضور هذا اللقاء دليل على إحساسهم العالي بالمسؤولية الوطنية، وهذا ما يصب بدوره في روح الشراكة المجتمعية والتي ينظر لها المجلس البلدي بأنها من أهم عوامل الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة على صعيد الخدمات والمشاريع البلدية، ومن حرص المجلس على الشراكة المجتمعية أنه خصص لجنة بالمجلس وأطلق عليها أصدقاء المجلس.

ثم أضاف رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس أ. عثمان علي راجح بأن المجلس البلدي هو البوابة التي يعبر من خلالها صوت المواطنين والمقيمين ليصل للجهات ذات الاختصاص، وتعهد بالمتابعة الجادة لمتطلبات والمقترحات والشكاوى التي يتلقاها المجلس من المواطنين ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية مع بذل قصارى الجهود لتجسيدها واقعا ملموساً.

ثم انطلق الحوار المفتوح مع الأهالي قدم فيها الحاضرين مقترحاتهم وشكواهم وقد اتسم الحوار بالشفافية التامة، حيث وجه المواطنين أسألتهم مباشرة للمجلس البلدي ولوكلاء الأمانة، واستمعوا لوجهات النظر حولها.
وتعرفوا على المسوغات التي أعاقت تنفيذ بعض المشاريع البلدية كما وصلت شكواهم وتم تدوينها ليتابعها المجلس عبر لجانه المختلفة، ثم أوضح وكيل الأمين للمشاريع المهندس إبراهيم طبيقي: أن الأمانة تقف سويا مع المجلس البلدي في تحقيق تطلعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الخدمية والبلدية ،وأضاف لاشك ان المجالس البلدية تمثل منظومة وطنية تعزز من قاعدة مشاركة المواطنين في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم وايصال تطلعاتهم برؤى مستدامة، وصولاً الى تكاملية استراتيجية في خدمة الوطن ليكون المجلس البلدي شريكا في رسم خطوط النجاح كما أوضح أن الحكومة الرشيدة -أيدها الله- حرصت على تفعيل دور المواطن والمواطنة والاسهام في التنمية والتطوير وتعزيز مشاركتهم بالقرار البلدي في المجالات التنموية والتطويرية والخدماتية مختلفة وشهد اللقاء مداخلات من قبل الأهالي حول الخدمات المقدمة لقرى مدينة جازان من ضمنها مشاريع والسفلته والإنارة والحدائق تناوب في الإجابة عليها وكيل الأمين للمشاريع م.إبراهيم طبيقي ورئيس لجنة المشاريع بالمجلس أ.أحمد أبوشمله حكمي ورئيس بلدية مدينة جازان أ. محمد الهلالي

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس المجلس البلدي رستم عدد من الموظفين بالأمانة وهم :1 ـــ وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. إبراهيم طبيقي ــ 2 ــ ورئيس بلدية مدينة جازان محمد الهلالي ــ 3 ــ م. خالد حكمي ــ 4 ــ م. علي حكمي ــ 5 ــ أمين المجلس البلدي أنور حسين حكمي وموظفي أمانة المجلس وذلك نظير تميزهم.