حسن حاوي

 

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة بتنظيم الجامعة لحفل أهالي المنطقة باليوم الوطني، وتميز طلبتها ومنسوبيها في الإعداد والمشاركة في تنظيم هذا الحفل والحدث الوطني العظيم بما يليق بهذا الوطن.

وأعرب معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة على رعايته لحفل أهالي منطقة جازان الذي نظمته الجامعة في المدرج المفتوح بالمدينة الجامعية.

وثمن الدكتور القحطاني لسمو أمير منطقة جازان بالنيابة رعايته لهذه المناسبة الوطنية التي ازدانت بتشريفه وحضوره ومشاركته لأهالي المنطقة فرحتهم الوطنية.

وأوضح معاليه أن الجامعة حملت على عاتقها هذا العام ولأول مرة تنظيم الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، وقدمت من خلاله العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي أسهمت في تعزيز روح الانتماء للوطن.

 

التطوع ليوم الوطن

وكانت الجامعة قد فتحت المجال لطلابها وطالباتها للتطوع في مجال تنظيم الاحتفال بالمدرج المفتوح بالمدينة الجامعية، إلى جانب الاستقبال وإدارة الحشود، حيث تقدم أكثر من 670 طالبا وطالبة للمشاركة في تنظيم الاحتفال وبذلوا جهودا متميزة في استقبال الأهالي وتسهيل وصولهم لمقر الاحتفال.

 

فعاليات الجامعة الوطنية

فيما نظمت الجامعة باقة من المناسبات والفعاليات بالتزامن مع احتفالات الوطن بمناسبة اليوم الوطني الـ89، حيث أقامت عمادة شؤون الطلاب بطولة اختراق الضاحية بين كليات الجامعة.

كما نفذت العديد من كليات الجامعة احتفالات متعددة داخل مقرات الكليات كستها البهجة والفرح بهذه المناسبة، وتنوعت بين إبداعات فنية وفلكلورية وثقافية وخطابية.

 

“طموحنا حد السما”

هو عنوان الأوبريت الوطني الذي أعدته ونفذته الجامعة ضمن برنامج احتفال أهالي جازان باليوم الوطني، وقد أشاد سمو أمير المنطقة بالنيابة بالأوبريت وباختيار الجامعة لطالبين من طلبتها لأداء الأوبريت، الذين جسدوا دعم الجامعة لمواهبها الطلابية.

وقد كتب كلمات أوبريت “طموحنا حدّ السما”، الشاعر: أحمد السيد عطيف، ولحنه الفنان: صالح خيري، ومن أداء أحمد قصيري وموسى معيدي، وإشراف: عثمان حكمي، وموسى محرق.

 

مدرج مفتوح

وشهد المدرج المفتوح بالمدينة الجامعية توافد أكثر من 4800  مواطن من أهالي منطقة جازان استوعبهم المدرج المفتوح بالمدينة الجامعية الذي يتسع لأكثر من 12 ألف شخص، ويتميز بإطلالته على القناة البحرية والنافورة التي أضيئت بلون العلم السعودي.

وجهزت الجامعة مقر الحفل بكافة الاحتياجات اللازمة لنجاح الحفل منذ وقت مبكر قبل الفعالية وعلى مدى أيام وليال متصلة تم العمل خلالها على تجهيز كافة المتطلبات التي أسهمت في صنع الحدث بالشكل اللائق بالحضور والمناسبة.

7 جهات مشاركة

وباتت الجامعة بيت خبرة في تنظيم وصناعة الفعاليات والأحداث المهمة وتحظى بثقة المسؤولين، وعلى رأسهم سمو أمير منطقة جازان بالنيابة حيث شاركت 7 جهات من داخل الجامعة في تنظيم وإخراج احتفال أهالي المنطقة باليوم الوطني، ومن أبرزها عمادة شؤون الطلاب والإدارة العامة للعلاقات والإعلام وعمادة المجتمع والتعليم المستمر، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة، وإدارة الأمن الجامعي.

 

لأول مرة الألعاب النارية

ازدانت سماء الجامعة بأضواء الألعاب النارية لأول مرة في تاريخها تزامناً مع احتفالات المملكة باليوم الوطني، وانطلقت الألعاب النارية لحظة مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز في تأدية العرضة السعودية.