مريم مباركي

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن التسجيل الذاتي يتيح للطلبة اختيار أستاذه الجامعي واختيار الوقت المناسب له وكذلك المواد التي يرغب في تقديمها أو تأخيرها، مضيفاً إلى أن الجامعة بدأت النظام قبل سنة بثلاث كليات في الكلية الجامعية بصامطة وكلية الحاسب الآلي والشريعة والتجربة كانت ناجحة، وفي هذا الفصل تم التطبيق على كليات الجامعة، مبيناً أن الجامعة حريصة على أن تبدأ الدراسة في وقتها الطبيعي ونحن لا نقوم بمحاسبة الطلاب حضر أم لم يحضر وإنما نحاسب عضو هيئة التدريس الذي لم يحضر إلى قاعته يتم تغييبه، وبالتالي لا بد أن يكون الحضور مستمر من أول يوم دراسي.

جاء ذلك خلال انعقاد الإجتماع الأول للمجلس الطلابي الأعلى للعام الأكاديمي 1441 بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عثمان حكمي وممثلين مجالس الكليات وممثلات الكليات عبر الدائرة بمكتب معاليه صباح اليوم.

كما ناقش جدول أعمال الإجتماع الأول للمجلس انتظام الدراسة في العام الأكاديمي 1441هـ، ووضع الإرشاد الأكاديمي داخل الكليات.

وأوصى معاليه مدير الجامعة الطلاب والطالبات أن يأخذوا حقهم كاملاً في تلقي تعليمهم الجامعي، وإن كان هناك عضو هيئة تدريس مقصر فنحن نقف مع الطالب والطالبة في هذا الجانب , مبيناً أن الجامعة هي يوم دراسي كامل ولا تبدأ بساعة وتنتهي بساعة محددة فهناك معامل تعمل إلى آخر الليل لإجراء التجارب والبحوث، ومن المستحيل أن تنظم الجامعة جدول لـ60 ألف طالب وطالبة من 8 صباحاً وتخرجهم الساعة 2 فيجب أن يعرف الطالب أن هذا النظام العالمي.

واستمع معالي مدير الجامعة إلى كافة استفسارات الطلاب والطالبات ممثلين الكليات ووجه بالتسجيل العديد من النقاط لتضمينها في جدول أعمال الجلسة القادمة.