في ختام مهرجان المرأة العربية الرابع للإبداع بالقاهرة

ماهر عبدالوهاب

نوه السفير الدكتور علي حسن الناقور الراعي الاستراتيجي لمهرجان المراه العربيه للابداع الذي اختتم اعماله في القاهره بدور المراه السعوديه في تنميه المجتمع والانطلاق بقوه نحو تحقيق رؤيه التحول الوطني ٢٠٣٠.

وقال الدكتور الناقور أن تمكين المرأة السعودية، و تعزيز دورها في التنمية الوطنية يعد في قمه الالويات في الخطط التنمويه والمجتمعيه والابداعيه 

ولفت الي ان المملكة العربية السعودية نجحت في تطبيق حزمة من الإصلاحات والتعديلات تتعلق بتعزيز دور المرأة السعودية في التنمية الوطنية وفق رؤية 2030 الطموحة في وقت قياسي، وهو ما قابله تفاعل سريع من جانب الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنفيذ هذه التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء أخيرا مثل أنظمة وثائق السفر، والأحوال المدنية، والعمل وقياده السيارات وتمثيل بلادها في المحافل الدوليه والاقلبميه.

وأكد الناقور أن الوثبات النوعية تأتي استكمالاً للإصلاحات العديدة التي تمكنت المملكه من تنفيذها في أقل من عامين، ومنها تولي المرأة مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص، حيث انعكست هذه الخطوات إيجاباً على تعزيز دور المرأة في المجتمع ورفع مساهمتها في مسيرة التنمية بشكل لافت، وسط ردود فعل محليه ودولية كانت محل إعجاب وتقدير على هذه التحركات في مسيرة دعم وتمكين المرأة.

وشدد الراعي الاستراتيجي لمهرجان المرآه العربيه على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين سعت الى تمكين المرأة في شتى المجالات والارتقاء بمستواها الثقافي والاقتصادي والصحي بما يتوافق مع مبادئ و قيم الشريعة الإسلامية.

ووصف الناقور مشاركه وفد من سيدات الأعمال والمبدعات في مجالات متعدده في مهرجان المراه العربيه للابداع ٤ وطرح المبادرات المجتمعيه بانه انعكاس لرؤيه وطن وضع بصمه من التميز ورسمت نموذجاً مشرقاً ليس للمرآه العربيه فحسب وإنما للمرآه في العالم أجمع.