تيسيرابوشملة

التقى سفير اليمن لدى المملكة المغربية الشقيقة عزالدين سعيد الاصبحي اليوم في الرباط بالدكتور محمد الفران مدير عام المكتبة الوطنية.
وتناول اللقاء آفاق التعاون مع المكتبة الوطنية بصفتها مؤسسة ثقافية رائدة في المغرب وتقديم أنشطة للتعريف باليمن وعمقه الحضاري والإبداع اليمني.
حيث تم الاتفاق على إقامة يوم عن السينما في اليمن يتم فيه عرض الفيلم اليمني (عشرة أيام قبل الزفة) للمخرج عمرو جمال والذي سيشارك فيه أيضا بمهرجان الدار البيضاء للأفلام العربية.
وقال السفير عزالدين الاصبحي
أنه تم الالتقاء بالسيدة فاطمة النوالي رئيسة مهرجان الدار البيضاء للأفلام العربية وأكدت إدارة المهرجان على مشاركة اليمن في التظاهرة الفنية الكبيرة والتي تشارك فيها 15 دولة عربية، وأن فيلم (عشرة أيام قبل الزفة ) لعمرو جمال من الأفلام العربية المتميزة التي تنطلق في الثامن عشر من أكتوبر الجاري.
وتأتي مشاركة سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب لعرض الفيلم اليمني في الرباط ليعزز من حضور الفيلم واطلاع الجمهور عليه.
من جهته أكد السيد محمد الفران مدير المكتبة الوطنية أن إقامة هذه التظاهرة الفنية في رحاب المكتبة العامة بالرباط يعطي فرصة لمشاركة أوسع أمام جمهور المغرب لمعرفة جانب من الإبداع اليمني.
وأكد السفير الاصبحي على أهمية هذه التظاهرة التي ستقام الأسبوع المقبل والتي تتزامن مع احتفالات الشعب اليمني لاحتفالات ثورته المجيدة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.