سها دغريري

استقبلت جمعية الأسر المنتجة بجازان وفد من أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان برئاسة المدير التنفيذي للأوقاف الأستاذ شعلان بن عثمان، ومشرف المشاريع الأستاذ ابراهيم بن عبدالله،
وتهدف الزيارة للاطلاع على سير عمل مشروع (إكتفاء الإقراضي لمشاريع الأسر متناهية الصغر) وزيارة عدداً من أنشطة المستفيدات والاطلاع عليها.

الجدير بالذكر أن مشروع إكتفاء تم دعمه من الأوقاف بمبلغ وقدره ٤٥٠ ألف ريال لإقراض٣٥ أسرة منتجة بمنطقه جازان في عدد من المهمن والمشاريع المتناهيه الصغر .

ويهدف( مشروع إكتفاء) إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة متناهية الصغر بقروض مستردة وفق ضوابط ومتطلبات يتم استيفاءها من دراسة الجدوى الاقتصادية والمقابلات الشخصية وغيرها ، وذلك للمساهمة في مساعدة الأسر المنتجة ذات المهن والحرف على البدء بتنفيذ مشاريعهن، وممارسة العمل الحر، والانخراط في سوق العمل، أو تطوير مشاريعهن القائمة ، والمساهمة في إيجاد فرص عمل للأسر المنتجة ومساعدتهن في فتح مشاريعهن، وتحريك عجلة التنمية من خلال رفد سوق العمل بأعمال حرة تزيد من الحركة التجارية.

وقدم رئيس مجلس الإداره الأستاذ محمود بن علي الأقصم شكره الجزيل لأوقاف الضحيان على مساهمتهم السخيه في دعم أنشطة ومشاريع الجمعية ، متمنيا تواصل الشراكة الرائدة بين الوقف والجمعية فيما يخدم الأسر المنتجة بالمنطقة .