هند معافا _ تصوير _أحمد الجعيدي

نفّذت جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين و بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء فعالية اجتماعية تحت شعار( نراكم بقلوبنا ) وذلك يوم الثلاثاء ١٥ أكتوبر في الراشد مول بجازان.

و بمشاركة هيئة حقوق الإنسان و مجمع الإستشاريون الطبي متمثلاً في عيادة الكشف على البصر و مركز ايار الصحي و التأهيل الشامل، و الوحدة الصحية بالمعبوج و محل بنك كيك وحضور مجموعة من الإعلاميين و الإعلاميات.

اشتملت الفعالية على عدد من الأركان المشاركة و مسرح للطفل و معرض فني شارك به الكفيف المبدع نايف الفيفي.

و استمرت الفعالية وسط حضور جمع غفير من الزوار الذين أبدو إعجابهم بتنوع الفقرات وحرص جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بمنطقة جازان على تفعيل مثل هذه الأيام المهمة و إطلاق المبادرات المجتمعية.

و حظر خلال الحفل توقيع عدة شراكات مع الجهات الراعية والمشاركة و تهدف تلك الشراكات لتوفير خدمات لأعضاء جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بعد حصولهم على بطاقات عضوية يستفيد منه العضو في عدة مجالات مختلفة.

و أوضحت عبير طبيقي نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الهدف من الفعالية رفع مستوى الوعي بين المجتمع بجميع شرائحة في قدرته وإمكانيته واحتياجاته , مبيناً أن العصا البيضاء هي بمثابة العين لدى الكفيف تقيه وتحميه وتكشف له الطريق .

و من جهتها شكرت قائدة فريق العلاقات العامة والإعلام التطوعي بالجمعية سحر آل سالم جميع من ساهم من أعضاء الجمعية في نجاح هذه الفعالية و التي كان لها أثر واضح على المكفوفين الذين تواجدو فيها.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم الجهات الراعية والمشاركة و الإعلاميين من قبل عبير طبيقي.