عبده جعر دغريري

افتتح مدير مستشفى احد المسارحة العام الأستاذ محمد عمران صفحي وبحضور مشرف التغذية العلاجية بصحة جازان الأستاذ عبدالعزيز قادري والأستاذ محمد حناني والأستاذ قاسم دراج وعدد من رؤساء الاقسام ومنسوبي المستشفى فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة والمعرض المصاحب له والذي اقامه قسم التغذية العلاجية بالمستشفى حيث شهد المعرض حضورا كثيفا من قبل المدعوين وزوار المستشفى واطلع الجميع من خلاله على علاقة الغذاء بالسمنة و الأمراض التي تنتج عنها وكيفية الوقاية منها وتفعيل دور التوعية الغذائية في المجتمع وذلك من خلال أركان المعرض الرئيسية .

علما بان المعرض احتوى على عدد من الاركان مثل ركن العيادة والذي يتضمن قياسات الوزن والطول وحساب كتلة الجسم وذلك بجهاز قياس كتلة الدهون بالجسم والركن الأساسي وهو ركن السمنه الذي يتناول اضرار وأسباب السمنة وطرق الوقاية منها وحميات تخفيف الوزن وركن السكري وما يشمله من تثقيف صحي والغذاء المناسب له وركن المكملات الغذائية ويشمل جميع الأمراض التي لها علاقة بالسمنة وركن العادات والبدائل الصحية .

وأيضا زيارة المرضى المنومين وتقديم النصائح لهم والإرشادات وتقديم الخدمات اللازمة لهم..

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذا اليوم في الترويج لحلول لأزمة السمنة، وزيادة الوعي، وتحسين السياسات حول مسألة علاج السمنة، والوقاية منها.

وقدم صفحي في نهاية الحفل شكره وتقديره لمنسوبي قسم التغذية العلاجية بالمستشفى على جهودهم من خلال هذا المعرض وتمنى لهم مزيدا من التوفيق .

الجدير بالذكر بأن عدد من منسوبي قسم التغذية العلاجية بمستشفى احد المسارحة العام قام على اقامة هذا المعرض وهم رئيس قسم التغذية العلاجية طارق مدخلي ومنسوبي القسم بدرية كليبي ، تنوير شرواني ، أسماء سهلي، إسحاق حكمي ،اسرار ابو طالب، صهباء دغريري،مغنية مجرشي