زهراء دغاس

زارا فريق سفراء العطاء التطوعي بقيادة السفير الدكتور عبدالله البطيان المكتبة العامة بالهفوف يوم الاثنين ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ م، للإطلاع على أقسام ومحتويات المكتبة، وقد حتوت المكتبه العامه على أقسام عديدة منها مكتبة الطفل، وقسم التاريخ والجغرافيا والآداب والفنون، وقسم اللغة العرببة واللغات الأخرى، وقسم الكتب النادرة، وقسم الصحف والدوريات، والعديد من المعاجم القديمه بالأضافه الى المتحف وكان ذلك في ثلاث أدوار مهيئة للزوار والخدمة الثقافية والمجتمعية

وافتتحت المكتبة العامه عام ١٣٨٠ هـ في عهد المغفور له الملك سعود رحمه الله، حوت المكتبة أكثر من ٢١ ألف عنوان ومجموع أكثر من ٦٠ ألف كتاب تستقبل الجمهور والوفود في فترتين صباحا ً من ٨ وحتى ٢ ظهرا ً ومن ٤ وحتى ٩ مساءً.

 المكتبه محط انظار الزوار كالزيارات المدرسية للطلاب والطالبات للإستفادة من الكتب والمراجع بالأضافة إلى خدمة استعارة الكتب للقراءة، 

حيث تحملت المكتبة كنوز معرفيه غذتها العديد من الكتب بجميع التخصصات والمسارات العلمية والمعرفية والتاريخية التي تستحق الزيارة والإطلاع على هذه المعارف التى تساعد في زيادة المخزون الثقافي لدى الانسان.

وقد كان في إستقبال الفريق مشرف الفترة المسائية أ. حسين السلمان وزملاءه هذه الفترة حيث أحسنوا الإستقبال والترحاب وقدموا للفريق كرم الضيافة وطيب اللقاء منذ الساعة الرابعة عصرا ً وحتى الساعة السابعة كان رفيق الجولات أ. الرمضان الذي كان بسعة صدر ومعرفة وعلم ودراية بمحتويات المكتبة وأسرارها المغذية للزائر ثقافيا ً وكان الفلم التعريفي الذي تم مشاهدته في قاعة الأنشطة فلما ً وثائقيا ً رائعا ً عن المكتبة موقعها وأقسامها ومحتوياتها.

قاعة الإستقبال الرئيسة حملت معرضا دائما ً للكتب كالركن الأحسائي والكتب التي وصلت حديثا ً والدوريات والصحف واللوحات الفنية واليدوية والحرفية والوسائل المعرفية وكذلك الطاولات المهيئة للأطفال المجهزة بالورق المحفزة للطفل والألوان ليغذي بصرة وبصيرته من المحتويات الجميلة في المكتبة.

من جانب آخر قدم الفريق درع تذكاري ومجموعة من الإصدارات الثقافية المتنوعة من إصدارات مجموعة النورس وهدية من الفريق للمكتبة، كما قدمت المكتبة في نهاية الزيارة هدية من الكتب المتنوعة المقدمة تقديرا ً للزيارة.

وفي ختام الزيارة نصح أعضاء الفريق أفراد المجتمع إلى زيارة المكتبة والإستفادة من الخدمات التي تقدمها على مدار الأسبوع صباح مساء موضحين أنها كانت زيارة موفقة ورائعة.