تيسيرابوشملة

بدأت ‏امس في مدينة مراكش بالمغرب أعمال مؤتمر مراكش الدولي للعدالة بمشاركة اليمن ‏الشقيق وحضور 800 مشارك ومشاركة من 83 دولة، ويناقش على مدى يومين
( قضايا العدالة والإستثمار- التحديات والرهانات ).
ويمثل اليمن في المؤتمر سعادة السفير عزالدين الاصبحي سفير اليمن لدى المملكة المغربية الشقيقة, ووفد السلطة القضائية القاضي محمد محمود الجنيدي رئيس محكمة إستئناف محافظة لحج، والقاضي محسن يحيى أبوبكر رئيس محكمة إستئناف محافظة الضالع، وممثلين عن وزارة العدل اليمنية.
وأكدت كلمات المشاركة على ضرورة خلق بيئة آمنة للإستثمار والذي لا يتحقق إلا بوجود سلطات قضائية مستقلة وقوانين تضمن لحريات الأعمال بيئة آمنة ومشجعة للإستثمار وخلق دينامية جادة واستيعاب المستجدات والتغيير الذي يجتاح العالم.

و أشار السفير عزالدين الاصبحي إلى أن مشاركة اليمن الفاعلة في هذا الملتقى الدولي والذي يأتي للمرة الثانية بمراكش هو تأكيد على إهتمام بلادنا في ترسيخ أسس العدالة كونها حجر الزاوية لأي استقرار وتنمية حقة.
وأضاف بأن مشاركة وفد اليمن الذي ضم ممثلين عن وزارة العدل والسلطة القضائية يمثل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وتعزيز القدرات المشتركة وإيجاد تعاون فاعل مع أكبر تجمع لممثلي السلطة القضائية من 83 دولة يلتقون اليوم في مدينة مراكش المغربية.
والتقى الوفد على هامش المؤتمر بمعالي وزير العدل المغربي د. محمد بن عبدالقادر ومعالي الدكتور مصطفى الرميد وزير حقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان المغربي
وناقشوا سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.