ماهر عبد الوهاب

 

يستعد مركز حي الشاطئ النسائي بجدة بالتعاون مع نادي مسافات الرياضي لتدشين فعالية “مشي الألوان مع أبطال السرطان” وإطلاق مبادرة “walk the ribbon” برعاية الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بجدة الدكتور عبد الله الغامدي وذلك تحت شعار “قوتكم حماسنا”.

حيث تستهدف المبادرة من خلال أنشطتها المتنوعة جميع أفراد العائلة من خلال العديد من البرامج والفعاليات القيّمة التي ستقوم بتفعيلها، وذلك في يوم السبت 27 صفر 1441هـ – 26 أكتوبر 2019، من الساعة 4 مساء الى الساعة 9، في الواجهة البحرية بكورنيش جدة.

واكد المستشار الاعلامي محمد البرعي على اهمية دور وسائل الاعلام والسوشيال ميديا على التعريف بالانشطة الثقافية الصحية ودعمها للتوعية الاجتماعية الاعلامية.

وستتنوع الأنشطة والبرامج التفاعلية المقامة في مبادرة “walk the ribbon” ما بين مسابقاتٍ للجري، وفعالية المشي العائلي، وعدد من فقرات الفلكلور الشعبي، وآرت ثيرابي، ورسم الوجه للأطفال، بالإضافة إلى أركان توعوية يتم تقديم من خلالها استشارات نفسية مجانية على أيدي خبراء لكي يحصل جميع أفراد العائلة خلال زيارتهم للفعالية على الفائدة والمتعة.

كما ستكون هناك مشاركات لعدد من الناجيات من مرض سرطان الثدي، من بينهن ريم الصويغ التي ستتحدث عن رحلتها مع المرض والعلاج.

وفي هذا الشأن أوضحت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي بجدة الأستاذة أميرة ميمني إلى أن مبادرة “walk the ribbon” ستشهد مشاركة أكثر من 100 متطوع، ومشاركة أكثر من 500 شخص، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 200 طفل تحت سن 12 بهدف توعية اكثر من 200 عائلة عن سرطان الثدي.

 ومن منطلق أهمية النشاط البدني وتأثيره المباشر في الحد من انتشار العديد من الأمراض المستعصية وضح المسؤول بنادي مسافات خالد اليماني أن الهدف من مشاركتهم بالمبادرة هو نشر الوعي تجاه أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوضيح مدى أهمية النشاط البدني للحماية من الأمراض المستعصية، بالإضافة إلى التعريف بالمجموعات الرياضية النسائية في مدينة جدة.

كما سيتم خلال مبادرة “walk the ribbon” تدشين تطبيق mycurenet (ماي كيور نت) الذي يعد الاول من نوعه من حيث الخدمات الصحية والطبية والمميزات التي يقدمها لمستخدميه.

كما تشارك شركة الخدمات الطبية والصيدلانية وبيور بيوتي منتجاتها التي صممت خصيصًا لتقدم للمرأة نمط حياة نقي وصحي وجميل.

وسيقدم بروكسيميتي فوكال استشارات مجانية عن طريق فريقهم المكون من أطباء عالميين وخبراء في الإدارة الصحية ومطورين للبرمجيات.

حيثُ يهدف لإيجاد حلول ملائمة تضع المرضي وذويهم داخل دائرة شاملة من الرعاية والاهتمام عن طريق توفير خدمة ذات مستوي عالمي للمرضى.