حسن حاوي

يلتقي الهلال مع ضيفه النصر، في قمة الرياض مساء غدا الأحد في تمام الساعة السابعة وخمسة وخمسين دقيقة، على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب”.

ويدخل الزعيم بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، المباراة وهو متربعاً متصدر جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، حصدهم خلال 7 جولات من الفوز في 6 مباريات والتعادل في أخرى.
بينما يحتل النصر المركز السادس برصيد 11 نقطة، تمكن من جمعهم خلال 6 مباريات، ويبقى للفريق مباراة مؤجلة أمام نادي الفيصلي، وكانت أخر مباراة للفريق على حساب الرائد بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت خارج ملعبه.

لقاء الغد يحمل الرقم (161) في عدد اللقاءات التي جمعت الهلال والنصر على مر تاريخهما ( الهلال فاز في (65) لقاء.. في حين كسب النصر (53) لقاء.. وتعادل الفريقان من خلال (42) لقاء؛ مع العلم.. أن النصر بوجود (الحكم المحلي) يتفوق على الهلال في عدد مرات الفوز وذلك بواقع (45) فوزاً نصراوياً.. مقابل (43) فوزاً هلالياً.. ويعد الحكم عمر المهنا وعلى مر التاريخ هو أكثر حكم تولى إدارة مباريات الهلال والنصر.. حيث أدار (24) مباراة.. فاز النصر في (11) مباراة. في حين لم يكسب الهلال سوى (5) مباريات فقط.

أما على صعيد المباريات التي جمعت الفريقين وأدارها (حكام أجانب).. فمباراة الغد تحمل الرقم (38).. فاز الهلال في (22) مباراة.. في حين لم يكسب النصر سوى (7) مباريات.. وحضر التعادل في (8) مباريات.

من جهة ثانية أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة مباراة الهلال والنصر؛ وكان الأرجنتيني بيتانا قد أدارة مباراتي افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في دولة روسيا خلال الصيف الماضي.