محمد الدرسي

توج د. البطيان دكتوراة الأبحاث الإنسانية من جامعة بايردج النرويجية للدراسات والأبحات الإنسانية نظير جهوده وسعيه وإقدامه على الأعمال الإنسانية والتطوعية والخيرية في قاعة المضيف بفندق وسبا شيراتون الشارقة يوم الجمعة ٢٦ اكتوبر ٢٠١٩ م.

كذلك المنظمة الدولية للعدالة والسلام تُقلده السفارة للنوايا الحسنة والعدالة والسلام وتكلفه برئاسة لجنة المعارف الثقافية وتنمية المجتمع في المملكة العربية السعودية لحراكه الطوعي الثقافي على مستوى الوطن العربي نتيجة لتكوينه وصناعة مجموعة النورس الثقافية، وإنتاج مؤلفات متعددة تجاوزت 14 إصدار بالإضافة إلى تعزيز الأمن الثقافي الوطني من خلال برنامج (وثق) لحفظ حقوق مؤلفي المواطنين، وإصداره للموسوعة العربية الأولى ( إضاءة) التي تحمل نخبة من مؤلفي الأحساء منذ 2013 إلى 2019 في ستة إصدارات وطنية،وكتابه الطوعي الموسوم بـ مستشارك الأدبي، والعمل على توثيق وطباعة أكثر من 60 إصدار من مطبوعات النورس الثقافية حيث كان أيضا خير مفعل لجميع المجموعات السعودية من منصة المؤلف السعودي حتى فريق سفراء العطاء التطوعي الذي قدم فعاليات ومشاركات إنسانية لجهات أهلية وحكومية.

ولم يتوقف د. البطيان عن خدمته في المجال الطوعي والإنساني بتقديم الخدمة والمساعده للفرد والمجتمع وفي جميع مسارات الحياة، إذ استحق هذا التكريم المشرف لوطنه ولمحط رأسه الأحساء الحبيبة ولأهله؛ ليكون فخراً يسجله التاريخ على صفحاتها لعطائه الانساني.

من جانب آخر تم عقد شراكة مجتمعية بين جامعة بايردج النرويجية متمثلة في د. أحمد ماهر والمنظمة الدولية للعدالة والسلام متمثلة في د. طارق عناني وذلك التوقيع لصالح فريق سفراء العطاء التطوعي السعودي.

كما قدم د. البطيان تكريما ً للأمين العام للمنظمة الدولية للعدالة والسلام معبرا ً عن جانب التقدير والعرفان لما يحظى به العمل الإنساني والطوعي والخيري والتعاون النافع لخدمة المجتمع.