ردينة حبيبة

دشّن سعادة مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور سليمان الحفظي ملتقى الشباب التقني السابع بكلية التقنية للبنين بخميس مشيط وذلك ضمن برامج الأنشطة بالكلية.

وكان برفقته عميد الكلية التقنية بأبها الأستاذ الحسين سالم ومدير فرع الكلية التقنية بأحد رفيدة الأستاذ سعيد ال جلال وعدد من مسؤولي التدريب التقني بالمنطقة، وكان في استقبالهم عميد الكلية التقنية بخميس مشيط المهندس صالح طالع القحطاني وعدد من قيادات الكلية.

كما افتتح سعادته نادي الموهبة والابتكار والذي يعد من أول النوادي على مستوى التدريب التقني والمهني بعسير ذو جودة واحترافية عالية، واحتوى النادي على أقسام متعددة منها قسم الرسم والتصوير الفوتوغرافي، وقسم الابتكار والإبداع والتفكير، وقسم برمجة الروبوتات، وقسم التفكير الإبداعي والعلمي , وأيضا جدارية للعصف الذهني، واستراحة للمتدربين والزوار.

بعد ذلك شاهد سعادته المسابقة التقنية الثقافية المصاحبة للملتقى والتي أقيمت بين أقسام الكلية وقد حصل قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات على درع المسابقة والمركز الأول.

وأشاد ” الحفظي” بما شاهده بملتقى الشباب التقني السابع بالكلية التقنية بخميس مشيط ووجه بتمديد الملتقى للأسبوع القادم ليستفيد منه جميع أفراد المجتمع وتم التنسيق مع الكليات والمعاهد المهنية ومدارس التعليم العام بوضع خطة لزيارة الملتقى ونادي الموهبة والابتكار.

الجدير بالذكر أن الملتقى يحتوي على مجموعة من الأركان التي تعبر عن مايتم التدريب عليه داخل الكلية والأقسام والتخصصات، كما شمل الملتقى على أركان توعوية وإرشادية مثل ركن طريقك للمستقبل يتم فيه الشرح عن كيفية اختيار التخصص المناسب وطرق التوظيف واعداد السيرة الذاتية، وأيضا ركن توعوي يتم فيه توعوية الزوار عن أضرار المخدرات والتدخين وكيفية الوقاية منها، وأركان تخصصية وخيمة تقنية لضيافة الزوار.

وفي ختام الزيارة كرم سعادته المشاركين والفائزين بالمسابقة التقنية المصاحبة لملتقى الشباب التقني السابع.