خضر الزهراني

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة البـاحة رئيس مجلس المنطقة اليوم ، جلسة مجلس منطقة الباحة، في دورته السادسة والتسعين للعام المالي ١٤٤١/١٤٤٠هـ ، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى في الإمارة .

وفي مستهل الجلسة رفع سمو أمير الباحة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على ما يقومان بِه من جهود كبيرة في نهضة بلاد الحرمين وتقدمها بين أكثر الدول تنافسية وتفوقها على اقتصادات متقدمة في العالم مما يعكس جدوى السياسات المالية والاقتصادية والتنموية الحديثة، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان في ظل قيادتنا الرشيدة – أيدها الله -.

وبين سموه أن مكتب تحقيق الرؤية بإمارة المنطقة قد بدء مرحلة التحضير من خلال بعض الإجراءات من أجل حوكمة المكتب وتحديد نقاط عمله ورسم الخطط العملية وفق الرؤية مع تنفيذ المبادرات ومتابعة مستويات إنجاز العمل الحكومي بالمنطقة من خلال برنامج (قياس) إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي لجعل برنامج الرؤية أكثر دقة ومرونة بحيث تمنح فرصة خلق المبادرات، مما يستدعي من كافة الجهات تزويد المكتب بالبيانات المطلوبة من واقع المنطقة وفرصها مع الحرص على التحديث وأهمية التعاون من أجل رفع مؤشرات التنمية إجتماعيا وخدميا.
وأضاف سموه بأن خلال الأسابيع المقبلة بمشيئة الله سيتم تدشين اللوحة الإلكترونية لمستويات الإنجاز للجهات الحكومية في مبادرات الرؤية.

منوها سموه إلى أنه يوجد هنالك بعض المشاريع بالمنطقة خاصة بالادارات الحكومية متعثرة وليس هنالك اي متابعة لها وهي بحاجة للمتابعة والاهتمام، مهيبا سموه بمدراء الإدارات الخدمية تخصيص جزء من اوقاتهم اليومية لتذليل الصعوبات أمام تعثر تلك المشاريع.

بعد ذلك استعرض المجلس ما تم اتخاذه من قرارات وتوصيات في دورته السابقة، ثم ناقش سموه والمجتمعون جدول أعمال مجلس المنطقة في دورته السادسة والتسعين، حيث اطلع المجلس على محضر اللجنة العامة المتضمن بعض التوصيات.