أطياف الأمير

اختتمت اليوم دورة ” الأداء المسرحي ” التي نفذتها جمعية الثقافة والفنون بجازان ، وذلك بمقر المعهد العلمي بضمد ضمن الشراكة بين الجمعية ووكالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية .
وأوضح مدير الجمعية بجازان علي بن أحمد زعلة ، أن الدورة جاءت في إطار تفعيل الشراكة وإدخال الفنون وبخاصة المسرح ضمن أنشطة المعاهد العلمية ، وذلك بتوجيه من معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد العامري ومتابعة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور عبد الله بن ثاني تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ، معربًا عن تقديره لمدير معهد ضمد العلمي الدكتور إبراهيم زكري لتعاون المعهد واستضافته فعاليات الدورة .
وبين زعلة أن 30 متدربًا من طلاب ومشرفي النشاط بمعاهد منطقة جازان شاركوا في الدورة التي استمرت يومين ، وقدمها المدرب عزيز بحيص ، حيث تضمنت الدورة محاور تدريبية عن مفهوم المسرح والنص المسرحي وتقنيات الأداء المسرحي ومهارات التمثيل وكتابة النص والأداءات الجسدية .
وأشار إلى أن جمعية الثقافة والفنون بجازان نفذت العام الماضي دورة في الخط العربي بهدف إثراء الفنون في المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، فيما بدأت الجمعية العام الحالي بدورة الأداء المسرحي وستتبعها دورات متعددة في الفنون ، لافتًا إلى أنه تم تسليم المشاركين شهادات الحضور وتكريم المتعاونين في تنفيذ الدورة التدريبية .