تضمنت تكريم الفائزين في مسابقة الجودة الأولى 

أطياف الأمير

افتتح مدير مستشفى صبيا العام الدكتور حسين بن ابراهيم القاصر فعاليات اليوم العالمي للجودة تحت شعار “١٠٠ عام من الجودة ” وذلك بحضور مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة جازان الدكتور أحمد بن جعبور الحازمي وعدد من المساعدين والمدير الطبي ورؤساء الاقسام بمقر إدارة الجودة.

واشتملت الفعالية على حفل خطابي تضمنت العديد من الفقرات وتكريم فرسان الجودة واللجان المتميزة والمنسقين المتميزين للجان ، إضافة الى تكريم عدد ثلاثة فائزين في مسابقة الجودة الأولى التي أطلقتها إدارة الجودة بالمستشفى مؤخراً وشارك فيها عدد “١٥٥” متسابق بهدف تعزيز معايير الجودة وسلامة المرضى ، بعد ذلك دشن مدير المستشفى ومدير إدارة الجودة بصحة جازان وكافة الحضور المعرض المصاحب لهذه الفعالية والذي احتوى على العديد المطويات والنشرات والهدايا التذكارية.

واوضح مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى صبيا الأخصائي نبيل بن عبدالله عصيري ، ان هذه الفعالية تهدف الى تعزيز ثقافة الجودة بين كافة منسوبي ومنسوبات المستشفى وكذلك توصي بالمحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال إعتماد ” سباهي” الذي تحقق للمستشفى والصادر عن المركز السعودي لاعتماد المنشئات الصحية . 

وأكد بأن الجودة في المجال الصحي تتركز على رضا المرضى كهدف اساسي اضافة إلى التأكد من أن الإجراءات والأنظمة المعمول بها تكون وفقًا لأبعاد الجودة الصحية التي تهتم بسلامة المرضى والعاملين وتقديم الخدمة في الوقت المناسب اضافة الى الكفاءة والعدالة والتركيز على المريض كمحور أساسي عند تقديم الخدمة الصحية . 

وقال “عصيري” بأن الهدف من تكريم الفائزين في مسابقة الجودة الاولى وتكريم فرسان الجودة واللجان المتميزة والمنسقين المتميزين للجان ، يهدف إلى خلق نوع من التنافس بين منسوبي ومنسوبات المستشفى وغرس مفهوم الجودة وجعله أولوية قصوى عند تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين.