حافظ رياني

 تحتضن محافظة جدة بعد أيام قليلة “بطولة الصداقة الدولية للجاليات” بشعار “السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات” والتي تنظمها رابطة الجاليات المقيمة بجدة، تحت إشراف مكتب هيئة الرياضة، ومن المنتظر أن يشارك في البطولة (16) فريق من مختلف الجنسيات يتم تقسيمهم على اربع مجموعات ، يصعد أول وثاني كل مجموعة ، ليتم اللعب بنظام خروج المغلوب حتى الوصول للمباراة النهائية.

وفق ما صرح به رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة ورئيس اللجنة المنظمة الاستاذ ديابي غوسو ناصري، والذي أشار أن اللجنة عملت على استقطاب خمسة لاعبين من النجوم المميزين في بلادهم للمشاركة مع فرق جاليات بلادهم .

 فيما أوضح ديابي إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي ضمن اهداف الرابطة وفى إطار الجهود التي تقوم بها الرابطة في التقارب بين الجاليات بثقافاتهم المختلفة لبث روح التأخي والترابط بينهم وإدخال البهجة والسرور على أبناء الجاليات المقيمة .

 كما قدم ديابى شكره لمستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة على موافقته على إقامة فعاليات البطولة و لمكتب الهيئة العامة للرياضة على اشرافهم عليها مبينا أن هذا الأمر ليس بمستغرب على مملكة الإنسانية في احتضان مثل هذه الفعاليات لأنها مملكة للحب والاخاء.