برعاية رئيسية من الكهرباء وبنك الإمارات دبي

سهام المالكي

ينطلق اليوم مهرجان الاعاقة الذي ينظمه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية تحت عنوان ( الدمج والتمكين ) بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق ٣ ديسبمر من كل سنه ويستمر المهرجان لمدة ١٠ ايّام يشمل ٣٣ فعالية في ٦ مدن سعودية بمشاركة ١٤ جهة ذات العلاقة بالإعاقة سيستفيد منها اكثر من ١٠ الاف من ذوي الاعاقة برعاية رئيسية من الشركة السعودية للكهرباء وبنك الإمارات دبي الوطني وعدد من الشركات والمؤسسات.

وتشمل الفعاليات اياماً مفتوحة وندوات وورش عمل ومعرض مصاحب ودورات تحمل اسم( من الاعاقة الى الريادة ) و( المسؤولية الاجتماعية ودورها في تمكين ذوي الاعاقة ) ، كما سيتم إطلاق عدد من المبادرات من أهمها مبادرة ( تاهيل وتدريب ذوي الاعاقة المنتهي بالتوظيف ) و ( برنامج منشأة صديقة للمعاق) و ( برنامج دعم مبدعي ذوي الاعاقة ) و( وسفير ذوي الاعاقة المميز ) وبرنامج خاص للأطفال يحمل اسم ( انت صديقي ) .
وستستفيد الجهات الشريكة من هذه البرامج مثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة ذوي الاعاقة وجامعة الملك سعود وجمعية الاطفال المعوقين وعدد من الجمعيات الخيرية والمراكز النهارية والجامعات .
وجائت الرعاية الرئيسية من شركة الكهرباء انطلاقاً من إحساسها بالمسؤولية تجاه هذه الفئة الغالية واستمراراً لريادتها الاجتماعية في هذا المجال حيث أضحت الجهة الأبرز في دعم البرامج الوطنية التي تسهم في تقدمه وتطوره.
بينما جائت رعاية بنك الإمارات دبي الوطني ليؤكد بذلك استمراره في النهج الذي خطه لنفسه مؤخراً وهو التميز في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية والتأكيد على انه جزء من سياسة البنك التي تعبر عن شخصيته وتسهم في التفاعل مع قضايا المجتمع .
وفي هذا الصدد أكد ابراهيم المعطش الرئيس التنفيذي للمركز السعودية ان المهرجان سيكون نوعياً ويحمل عدة مبادرات يستفيد منها ذوي الاعاقة في تطوير وتأهيل أنفسهم بالاضافة الى الفعاليات التي تبرز جهود الجهات الشريكة في مجال الاعاقة وتوحيد التوجهات في خدمة هذه الفئة واطلاع المشاركين والزوارللمهرجان لآخر ماتوصلت له الأبحاث والدراسات في هذا المجال، وايضاً رسم الابتسامة والفرحة على هذه الفئة الغالية من خلال الأيام المفتوحة .