الرياض

استقبل فخامة الرئيس البروفيسور ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا في مكتبه بالقصر الرئاسي بالعاصمة كوناكري أمس, معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد بن ناصر الشثري في إطار زيارته الحالية للمشاركة في أعمال المؤتمر الإسلامي الوطني “الإسلام دين الوسطية والتسامح والسلام” في دورته الخامسة الذي تنظمه الأمانة العامة للشؤون الدينية جمهورية غينيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية.
وفي مستهل الاستقبال رحب فخامته بالدكتور الشثري، منوهًا بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في خدمة المسلمين بالعالم وجهودهما في الإشراف على فريضة الحج وتسهيل كل الإجراءات والتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والعمار.
وقال: “إن العلاقات السعودية الغينية تعيش فترة مزدهرة وتنطلق من المصلحة المشتركة, مبديًا رغبته في تعزيز التعاون في مختلف المجالات تتويجاً للعلاقة المتميزة بين البلدين.
وتطرق رئيس جمهورية غينيا إلى ما تمتلكه بلاده من موارد كبيرة منها الطاقة التي تعد مصدرًا مهمًا للدولة, وجرى استغلالها خلال السنوات الخمس الماضية بشكل جيد, متمنيًا تكريس تلك الجهود بشكل أكبر مع المملكة, لاسيما وأن بلاده تبحث دائما عن التطور.
من جانبه نقل معالي الشيخ سعد الشثري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -رعاهما الله- لفخامة الرئيس البروفيسور ألفا كوندي، مبيناً معاليه أن قدومه والوفد المرافق له للمشاركة في المؤتمر الإسلامي الخامس في إطار حرص قيادة المملكة على دعم العمل الإسلامي في جميع أنحاء العالم, مشيداً بالترتيبات التي عملت من أجل نجاح المؤتمر.
وأكد معاليه أن العمل جارٍ ومستمر في سبيل رسم خطوط النجاح لعمل اقتصادي مشترك بين الطرفين, مشددًا على حرص قيادة المملكة على استقرار جمهورية غينيا ورفاهية شعبها.
وفي ختام الاستقبال قدم معالي المستشار بالديوان الملكي الدكتور سعد الشثري, لفخامة رئيس جمهورية غينيا مصحفاً من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف, ثم التقطت الصور التذكارية.