تحت شعار بيئة خليص مسؤولية الجميع

ماهر عبدالوهاب

 

برعاية محافظ خليص الدكتور “فيصل بن غازي الحازمي” وحضور المهندس “غانم عبدالله” مدير ادارة الزراعة بمنطقة ⁧مكةالمكرمة‬⁩، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص المهندس انس بن مقبول البلادي ومديري الإدارات والجمعيات الخيرية ، ورؤساء لجان التنمية، وفرق العمل التطوعية تم تدشين ⁧‫اليوم العالمي للتطوع‬⁩ تحت شعار .
بيئه خليص مسوؤليه الجميع والذي اقيم بالمنتزة الوطني بمحافظة خليص على طريق محافظتي غران و الكامل صباح هذا اليوم الخميس 5سبتمبر 2019م .

ابتدي الحفل الخطابي الذي قدمه امين المجلس الاستشاري بمحافظة خليص الأستاذ أحمد الصحفي بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالرحمن فيصل الصبحي تحدث بعدها راعي الحفل الدكتور فيصل بن عدنان الحازمي في كلمة له عن التطوع مقدما شكره وتقديره للشريك الرئيس في هذه المناسبة مكتب البيئة والمياة والزراعة بخليص والى جميع الشركاء من الإدارات الحكومية والجمعيات واللجان وفرق العمل التطوعية وفي نهاية كلمته دشن الفعالية باسم الله وعلى بركته. كما كانت لرئيس المجلس التنسيق للمبادرات كلمة عن التطوع وأهدافه النبيلة فيما اختتم الحفل الخطابي المهندس غانم عبدالله آل مهمل مدير ادارة الزراعة بفرعمنطقة مكة المكرمة متحدثا عن الاحتطاب الجائر والرعي العشوائي وأهمية الحفاظ على الغابات والغطاء النباتي.

وبهذه المناسبة كرم الدفاع المدني بمحافظة خليص بقيادة العقيد محمد السفياني عدد من المتطوعين المقيدين ضمن قوائم المتطوعين لديهم
هذا وقد كان للحضور الكبير والمشاركة الفاعلة من طلاب مدارس مكتب التعليم بخليص وخاصة الكشافة الصورة الأبرز في الفعالية بينما ظهر فريق مراقبي البيئة بمنطقة مكة المكرمة بشكل ملفت للانتباه بمركباتهم المميزة. كما كان لمجموعات وفرق العمل التطوعية الحضور القوي حيث تحققت الأهداف بهذه المناسبة . وفي نفس الوقت برز القطاع الصحي بكوادره كعادته  وقد حرص سعادة المحافظ كعادته في نهاية البرنامج بشكر خاص حيث زار كل الشركاء في مواقعهم الميدانية مقدما شكره وتقديره لهم .
هذا وقد نشرت الدوائر الحكومية و الجمعيات الأهلية واللجان الاجتماعية وفرق العمل التطوعية لوحات توعوية تدعوا إلى أهمية الحفاظ على البيئة فهي مسؤولية الجميع .