بتغطيةإعلامية من صحيفةسعودبوست

نوال عامر _جدة

 

ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع وتحت شعار ” معًا لتحقيق رؤية ٢٠٣٠” في المجال التطوعي ، حرص فريق جمعية سفراء التطوع بالتعاون مع مكتبة الملك فهد العامة على إقامة الملتقى التطوعي الأول ، وترشيح أكثر من عشرين فريقا لعرض أنشطتهم ومبادراتهم في خدمة الوطن . 

وقد أقيمت الفعالية على ساحة ومسرح قاعة الرواد بمكتبة الملك فهد العامة بجدة مساء اليوم الخميس من ٥-٩ مساء الموافق 5 / 12 / 2019م . 

والجدير بالذكر أن القاعة ازدحمت بكثير من الزوار والأعضاء ؛ مما يدلّ على المبادرة والإنسانية لدى الحضور ، متمثلا في حضورهم وتشجيعهم للعمل التطوعي والمبادرات الإنسانية . 

وقد مثّل فريق جمعية سفراء التطوع الأستاذة ماجدة غريب ، وقام بتمثيل مكتبة الملك فهد العامة العمدة عبد الصمد . 

و كان من ضمن برنامج الملتقى أن ألقى بعض رؤساء الفرق التطوعية والمستشارين كلمات مؤثرة في العمل التطوعي وذلك بعد تقييم الفرق التطوعية في الافتتاح ، منها كلمة مستشار تمكين المبادرات التطوعية والمجتمعية “مصطفى خرد ” عن تأصيل التطوع بين القران والسنة ، تلتها كلمة سعادة الأستاذ ” عبدالله باسلم ” نائب المشرف على جامعة جدة في العمل التطوعي عن أسس المبادرات التطوعية ، ثم كلمة المستشار ” بدر يماني ” مدير مؤسسة حياتكم للاستشارات التنموية تحدّث فيها عن التطوع قبل وبعد رؤية ٢٠٣٠ ، ثم ألقت الدكتورة “سمية شعراوي” مؤسسة جمعية مراس كلمة عنوانها ( المستقبل على عاتق التطوع ) ، تليها قصص تحفيزية عن التطوع ألقاها المستشار المتعاون الأستاذ أحمد السومحي . 

وأخيرا ختمت الفعالية بتكريم الفرق المتميزة وتوزيع العديد من الجوائز على المشاركين والزوّار .