دعاء محمود

على شاطئ البحر مباشرة، وبجوار ميناء الغردقة البحرى، فى مصر يقع مسجد الميناء الكبير، والذى أصبح منذ افتتاحه قبلة للسائحين من مختلف انحاء العالم، وهو أول مزار سياحى إسلامى بمدينة الغردقة، خاصة بعد افتتاح مركز الدعوة الإسلامية بالمسجد.
يستقبل المسجد آلاف السائحين يوميًا لزيارة معالمه، والاستماع إلى دروس دينية عن سماحة الإسلام من علماء متخصصين بمختلف لغات العالم، كما يحتوى المسجد على مكتبة كبيرة بها العديد من الكتب الإسلامية التى يحصل عليها السائحون بالمجان بعدة لغات.
ويذكر أن أن زيارة معالم المسجد أصبح يوضع فى بداية جدول برامج الزيارات للسائحين بمختلف الشركات، موضحا أن معظم السائحين يحرصون على زيارة المسجد وتفقد معالمه خاصة مع التصميم المعمارى للمسجد الذى يجذب انتباه الزوار.
وقد تم إنشاء مركز الدعوة بالمسجد جاء بهدف تعريف السائحين بسماحة الإسلام وأخلاقياته ومناهجه المستنيرة، مشيرًا إلى أن المركز يحتوى على مكتبة متنقلة، وكتيبات توزع بالمجان على السائحين بمختلف لغات العالم، كما يوجد بالمركز شاشات عرض وصالة كبرى لاستقبال السائحين.

مسجد الميناء الكبير أقيم على مساحة 8 آلاف متر ويقع على البحر مباشرة ويتسع لحولى 10 آلاف مصلى، ويضم مئذنتين شاهقتين، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وأخرى للمحاضرات، واستغرق بناء المسجد أكثر من 5 سنوات .