خديجة الرهوي

شارك فريق HAKMAH ROBO كممثل لمنطقة جازان من ثانوية حاكمة ابوعريش التي انطلقت على شرف مدير عام التعليم بمنطقة الدكتور إبراهيم النعيمي وضم الفريق عددا من طلاب ثانوية حاكمة ابوعريش وهم :

جواد محمد ابوشرحة

رامي جبريل عقدي

 ايوب محمد جحجاح

حاتم احمد عقدي 

وذلك تحت إشراف وتدريب المعلم خالد بن عبدالله الدراج ،حيث شارك الفريق بمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت (التحدي التقني FTC) والتي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان .

وقد حقق الفريق ممثل تعليم جازان جائزة التحفيز 

إثارة الآخرين لاحتضان ثقافة التحدي وتميز روبوت الفريق بالتحدي وسرعة الأداء ومساعدة الفريق المتحالف معه على كسب المزيد من النقاط .

الجدير بالذكر أن المسابقة ‫من تنظيم وزارة التعليم بالشراكة مع شركة (Bstem) ورعاية ودعم من الإتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت (تحكم) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، وشارك في تحكيمها (12) محكمًا دوليًا ، كما تعد المسابقة إحدى مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي ذات الامتداد العالمي التي تشرف عليها شركة (First) .

 فيما يشارك في المنافسة سبع إدارات تعليمية هي جازان والرياض وجدة والشرقية والأحساء وينبع والطائف ، بفرق بلغ عددها (22) فريقاً يشارك فيها (60) طالباً سيتنافسون على حصد لقب الممثل الوطني للبرنامج والذي سيشارك في البطولة على المستوى الدولي في هيوستن بأميركا‬.