ابتسام بكاري

ضمن برنامج المهارات الاساسية في بيئة العمل(مِران)والذي تم بشراكة استرتيجية مع المؤسسة العامةللتدريب التقني والمهني أقام مكتب العمل بالخبر ممثلاً بقسم شؤون المرأة وبالتعاون مع جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات دورة تدريبية عن الحقوق والواجبات حسب نظام العمل السعودي والذي نُفذ في مركز التعليم المستمر بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.
قدمتها رئيسة قسم إدارة شؤون المرأة بالخبر نورة السبيعي ، حيث استهدف البرنامج التدريبي ذوي الاجتياجات الخاصة -فئة الصم وضعاف السمع ,لما في ذلك من تحقيق لإحدى محاور رؤية المملكة 2030 في دمج الصم بالمجتمع وتأهيلهم لسوق العمل.
و تناولت الدورة أهداف نظام العمل السعودي و أنواع عقود العمل وصياغتها كما تم شرح حقوق و واجبات الموظف وصاحب العمل في القطاع الخاص ، والتطرق إلى حقوق المرأة العاملة والتوعية بنظام (ودي) للتسوية الودية ، وتخصيص وقت للإجابة عن الاستفسارات بخصوص نظام العمل.
كما شارك من قسم التسوية الودية الموظفة عبير الحمود بـطرح تجربتها الخاصة بلغة الاشارة و بادرت بتقديم الدعم للـحضور من فئة الصم والاجابة عن استفسارتهم .
والجدير بالذكر بأنه سبق التعاون بين مكتب عمل الخبر و جمعية أفق ضمن الشراكة الاستراتيجية وتقديم دورة نظام العمل السعودي استهدفت فئة القطاع الثالث (القطاع الخيري).