مُناشدات المواطنين لسمو أمير المنطقة ونائبه

فهد المالكي

تعتبر جبال القهر من الجبال الشاهقة وشديدة الوعورة والتي تتبع لمحافظة الريث وتقع في الشمال الشرقي من ‘منطقة جازان ‘ حيث يتبع لها عدة مراكز من ضمنها مركز جبل القهر ويعتبر من أحد المعالم السياحية التابع للمحافظة فقد شِهد مساء أمس الإثنين أمطار غزيرة تسبّبت في قطع الطريق لقرية الرهوة والتي أدت إلى إنهيارات صخرية كبيرة سببتها الأمطار وقطعت الطريق المؤدي إلى القرية واحتجزت المعلمين والمواطنين في غياب تام لدور الصيانه من الجهات ذات الإختصاص .

وقد اضطر المعلمين إلى
النزول لفتح الطريق بجهود ذاتية للوصول إلى مدارسهم إضافة إلى عناء الطريق وتحمل المشاق فقد قامو بإزاحة وإبعاد بعض الصخور وفتح الطريق لمرور المركبات للحاق بمدارسهم قبل بدأ الدوام الرسمي ،مع أن الطريق شديد الوعورة ويشكل خطر كبير على أرواح سالكية من المواطنين والمعلمين إضافة إلى الطلاب .

وقد أوضح المواطن /جابر الريثي بأنهم يشهدون معاناة يومية دائمة مع هذا الطريق لوعورته وعدم وجود مصدات له ويزداد الخطر خاصة مع هطول الأمطار والإنهيارات مما تتسبب لهبوط الطريق .

من جانبه ناشد المواطنين من سُكان قرية الرهوة أمير منطقة جازان ونائبة للنظر في معاناتهم خاصة أن الطريق يخدم شريحة كبير من سُكان القرية آملين بحلٍ عاجل وجذري ينهي معاناتهم .